خبر عاجل: الطائرات السورية تقصف اسرائيل

46

images

حصاد نيوز -طائرات التحالف تقصف داعش في سوريا بموافقة بشار والطائرات الإسرائيلية تقصف دمشق
والنظام السوري يرد ويقصف حلب ودرعا!
قال التلفزيون السوري الرسمي مساء الأحد، إن ‘الطيران الحربي الإسرائيلي شن اليوم غارات استهدفت منطقتين آمنتين في ريف دمشق’.
وأضاف في خبر عاجل ‘ارتكب العدو الإسرائيلي عدوانا آثما على سورية عبر استهداف منطقتين آمنتين في ريف دمشق في كل من الديماس وقرب مطار دمشق الدولي المدني ولا خسائر بشرية’.
وفي سياق متصل، قال نشطاء: “في كل مرة ترتفع الأصوات من قبل مؤيدي نظام الأسد ضد رأس النظام، وخاصة بعد الخسائر الكبيرة في ريف القنيطرة ودرعا ودير الزور، تقدم الطائرات الإسرائيلية هذه الخدمة لنظام الأسد للإيحاء لمؤيديه أنه مستهدف من قبل إسرائيل، والعالم، بالرغم من أن إسرائيل أكثر الأطراف المصرة على بقاء بشار الأسد ونظامه”، متسائلين: “كيف يصرون على بقائه وفي ذات الوقت يقومون بقصف مواقعه، هل هذا القصف لإضعافه أم لتعزيز فكرة التشبث به؟”.
وأكدت المصادر أنه فور وقوع الانفجارات، سادت حالة من الذعر والخوف في صفوف شبيحة النظام وجيش الأسد، حيث إنّ المنطقة المستهدفة تحوي مساكن الديماس العسكرية، التي تعدّ إحدى أكبر خزانات الشبيحة في دمشق وريفها، بالإضافة لقربه من منطقة الصبورة التي تحتوي مئات “الفلل”/القصور، وينتشر فيها تجار النظام.

الأردن غني بالنفط والثروات المعدنية واللصوص
كنت اقرأ على مواقع بعض الصحف الأردنية عن وجود اليورانيوم والنفط واستثمار الصخر الزيتي في الأردن، نحن نعلم أن الأردن ينتج الفوسفات والبوتاس وغيرها من المعادن.
كتبت قبل عام عن قصة الخبير النفطي الفلسطيني الألماني، وهو جاري ونسيبي، ولا يبعد بيته عن بيتي 100 متر، الذي كانت ترسله ألمانيا بصفته خبيرا نفطيا ألمانيا إلى الصين وموسكو والذي عاد إلى فلسطين في أوائل التسعينات من القرن المنصرم ثم ذهب إلى الأردن وعمل لثلاث سنوات ونصف في إحدى مؤسسات استكشاف النفط.
عندما زرته وقتها في جبل القصور في عمان في أواخر التسعينات، قال أنه سيعود إلى فلسطين نهائيا وكان يتحدث بلغة مكتئبة، سألته عن السبب: قال هناك نفط، أعتقد أنه ذكر الرويشد أو الأزرق، ولا يريدون استخراجه. (لأسباب سياسية أو أوامر صهيونية ليظل الشعب الأردني فقيرا)
سألته ما يدريك أن هناك نفط: قال أنت مترجم تتقن مفردات عملك، وأنا خبير نفطي أعرف جيولوجيا وتفاصيل الأرض على أعماق آلاف المترات ونحن نستخدم أجهزة حديثة وأعرف ماذا أتحدث.

قد يعجبك ايضا