إحالة محامين ومسؤولين في مواقع حساسة على «مكافحة الفساد» في قضية كبرى

27

94035_1_1417075827

حصاد نيوز-انتدبت نقابة المحامين عضو مجلس النقابة أشرف الزعبي لحضور جلسات التحقيق مع محامين أحيلوا على هيئة مكافحة الفساد، الى جانب موظفين حكوميين، على أنَّه يجري التعامل مع القضية بسرية تامة؛ نظرًا لوجود متورطين كانوا قد شغلوا مواقع حساسة. 

وكانت “مكافحة الفساد” قد أخطرت مجلس نقابة المحامين بشروعها في التحقيق مع المحامين الثلاثة الذين ينتسبون للنقابة، ليتبين أن اثنين منهم غادرا البلاد؛ تحسبًا لملاحقتهم قانونيا في القضية المتعلقة برجل أعمال (…)، بالتوازي مع إحالة مسؤولين في مواقع حساسة في القضية نفسها على التقاعد.

وكانت مصادر كشفت عن تورط عدد من المحامين في ما اعتبرت “تجاوزات”، تنظر فيها هيئة مكافحة الفساد حاليا.

رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو صرح أن قضية تحويل محامين بتهم فساد لا علاقة لـ”الهيئة” بها؛ كونها خارج اختصاص عملها، لافتًا إلى أن ملف القضية لدى المدعي العام المنتدب لدى “الهيئة” الذي مرجعيته النائب العام أو رئيس النيابة العامة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه القضية الكبرى تناولتها مختلف الصالونات السياسية والشخصيات العامة، وتم تحويل ملفها إلى مكافحة الفساد، وضَلَع فيها موظفون كبار.

وقالت مصادر صحفية إن هيئة مكافحة الفساد باشرت مؤخراً التحقيق مع عدد من المحامين في قضية منظورة امام “الهيئة”، بانتظار إحالتها على القضاء. 

قد يعجبك ايضا