شاهد أكثر من 50 صورة للحدث…..الدكتور محمد نوح القضاة يحاضر في جامعة فيلادلفيا

45

93186_1_1416493010

حصاد نيوز – اكد الدكتور محمد نوح القضاة بان الأخلاق في الإسلام عبارة عن المبادئ والقواعد المنظمة للسلوك الإنساني ، والتي يحددها الوحي لتنظيم حياة الإنسان على نحو يحقق الغاية من وجوده في هذا العالم على الوجه الأكمل والأتم ، ويتميز هذا النظام الإسلامي في الأخلاق بطابعين أولهما أنه ذو طابع إلهي، بمعنى أنه مراد الله سبحانه وتعالى .وثانيهما أنه ذو طابع إنساني، أي للإنسان مجهود ودخل في تحديد هذا النظام من الناحية العملية .

وبين القضاة خلال محاضرة له في جامعة فيلادلفيا اليوم بأن هذا النظام هو نظام العمل من أجل الحياة الخيرية ، وهو طراز السلوك وطريقة التعامل مع النفس والله والمجتمع .وهو نظام يتكامل فيه الجانب النظري مع الجانب العملي منه، وهو ليس جزءًا من النظام الإسلامي العام فقط ، بل هو جوهر الإسلام ولبه وروحه السارية في جميع نواحيه .

وأكد القضاة بان النظام الإسلامي – على وجه العموم مبني على مبادئه الخلقية في الأساس ، بل إن الأخلاق هي جوهر الرسالات السماوية على الإطلاق. فالغرض من بعثته -صلى الله عليه وسلم – هو إتمام الأخلاق ، والعمل على تقويمها ، وإشاعة مكارمها ، بل الهدف من كل الرسالات هدف أخلاقي ، والدين نفسه هو حسن الخلق .

مزيد من التفاصيل لاحقاً

قد يعجبك ايضا