RUN JORDAN تدعم نبيل مقابلة وعلي السوالمة

97

IMG_6790

حصاد نيوز – إيمانا منها بأهمية دعم العدائين المحترفين الأردنيين، قدمت الجمعية الأردنية للماراثونات RUN JORDAN الدعم للعداء الأردني نبيل مقابلة الذي اشترك في ماراثون بيروت مؤخرا، كما قدمت دعمها للعداء الأردني علي السوالمة الذي شارك في الماراثون نفسه في فئة الكراسي المتحركة.

 

وفاز مقابلة بالمركز الأول في سباق 10 كم، وحطم الرقم القياسي حين أنهى السباق بزمن 34 دقيقة، فيما فاز السوالمة بالمركز الأول في سباق 42 كم فئة الكراسي المتحركة، وأنهى السباق بزمن 2.30.41  .

ويأتي دعم الجمعية الأردنية للماراثونات للعداءين ضمن برنامج العدائين المحترفين، ومن منطلق إيمان الجمعية  بالكفاءات الأردنية التي ينبغي أن يقدم إليها جميع أنواع الدعم، وتسهيل مشاركاتها في المنافسات الخارجية، من أجل صقل مواهبها، وتوفير لها فرصة الاطلاع على التجارب الخارجية.

الدعم يأتي كذلك من منطلق إيمان الجمعية بأن مظلة عملها تشمل الجميع، وأن عليها أن توفر فرصا متساوية أمام العدائين لإطلاق إبداعاتهم والمنافسة على المراتب الأولى في السباقات التي يخوضونها.

من جانبها أكدت نائب المدير العام في للجمعية الأردنية للماراثونات لينا الكرد، أن دعم الجمعية لهؤلاء الأبطال هو  استثمار طويل الأمد في الإنسان الأردني الذي يستطيع أن يرفع اسم  بلده عاليا، ويحقق له ولبلده الإنجازات المختلفة.

ولفتت الكرد إلى أن الجمعية لا تقدم دعمها جزافا، بل هي توجهه إلى مستحقيه القادرين على المنافسة والفوز وتسجيل الإنجاز تلو الإنجاز.

وقالت الكرد إن الجمعية تقدم لهم الدعم كل ما استطاعت ، لكن أولئك الأبطال هم من يحققون الإنجاز والفوز، وهم القادرون على تسجيل أسمائهم بحروف من ذهب في سجلات  الماراثونات المختلفة.

وكان البطل علي السوالمة سجل العديد من الإنجازات باسمه، سواء على الصعيد الداخلي أو الإقليمي أو العالمي، خصوصا العام الماضي 2013،  فقد فاز بالمركز الثاني في ماراثون دبي العالمي، والمركز الأول في ماراثون البحر الميت الدولي، والمركز الثالث في ماراثون جده مبايلي الدولي لمسافة 3كم، المركز الأول في ماراثون عمان الدولي لمسافة 10كم.
كما فاز السوالمة بالمركز الأول في ماراثون بيروت الدولي لمسافة 42كم، والمركز الأول في ماراثون أيله البحر الأحمر الدولي لمسافة 21كم، وغيرها من الإنجازات.

 

وكان السوالمة قدّر عاليا دعم الجمعية له ولزملائه من العدائين المحترفين، مؤكدا أن هذا الدعم يذلل الكثير من الصعوبات التي قد تقف عقبة أمام العدائين.

أما البطل نبيل مقابلة فقد حقق الفور في المركز الاول في ماراثون عمان 2014 عن فئة المكفوفين في سباق 21كم.

وجمعية أركض للاردن JordanRun هي منظمة غير حكومية تأسست في العام 2013 بهدف جعل رياضة الجري ثقافة عند كل المقيمن في الأردن، عبر تنظيم عدد من الماراثونات العالمية والسباقات الرياضية وتنفيذ برامج مخصصة للأطفال والشباب والعدائين المحترفين في مختلف أنحاء المملكة.

 

وتعود جذور Run Jordan إلى ماراثون عمان الدولي الذي تأسس العام 2009 من قبل أمانة عمان الكبرى وجمعية الدماغ والأعصاب، عندما ارتأى مؤسسو الماراثون ضرورة إعادة هيكلته، ليتخذ وضعا مؤسسيا جديدا من خلال الجمعية الأردنية للماراثونات Run Jordan  ولتوحيد جهود الجهات المختلفة تحت مظلة تنظيمية واحدة.

 

IMG_6803

قد يعجبك ايضا