بالصور…دفن جثامين حادث المعتمرين الأردنيين في مكة ..ونقل المصابين عبر طائرات سلاح الجو الى عمان اليوم

84

33171_1_1371337665

وhري بعد صلاة المغرب في مكة المكرمة, جثمان 13 معتمراً أردنياً, توفوا إثر انقلاب الحافلة التي كانت تقلهم أول من أمس لاداء مناسك العمرة, بحسب ما أكده السفير الاردني في السعودية جمال الشمايلة .

وأكد الشمايلة أنه صلي على المتوفين في المسجد الحرام بمكة المكرمة وتم تشييع جثامينهم في مقبرة الشرايع, مشيراً الى ان قرار دفن المتوفين في مكة جاء بطلب من ذويهم الذين فضلوا دفنهم هناك .

وحول المصابين, بين أنه سيتم نقل الحالات التي تسمح منهم إلى المملكة, مشيراً الى إن أوضاعهم الصحية بين المتوسطة والخفيفة فيما سيستكمل من لا تسمح حالته بنقله الى الاردن العلاج لحين تمكنهم من الالتحاق بأخوتهم الى الاردن.

وأشار الى أنه سيتم نقل هؤلاء المصابين الى الاردن عبر طائرات سلاح الجوي الملكي الى الاردن, بعد أن أمر الملك عبد الله الثاني بذلك, مؤكداً وصولهم الى السعودية اليوم الاحد عند الساعة الواحد بعد الظهر.

وثمّن السفير جهد السلطات السعودية الرسمية سواء أكانت الشرطية أو الطبية أو رجال الدفاع المدني على ما قدموه من رعاية طبية للمعتمرين، كما عبر عن تقديره للجالية الاردنية التي وقفت الى جانب اخوانهم في الحادث المفجع.

وكانت السفارة الاردنية في الرياض ممثلة بالسفير الشمايلة والقنصل العام في جدة علي الغزاوي بذلت جهوداً استثنائية في الحادث الأليم الذي تعرض له ابناؤنا في السعودية وعملوا على مدار الساعة خلال هذه المحنة التي طالت أردنيين في الخارج ، وتواصلت مع وزارة الخارجية وذوي المعتمرين رغم الظروف الصعبة التي احاطت عملهم.

قد يعجبك ايضا