“الكهرباء” تعزل منازل تسربت مياه الامطار الى عداداتها

59

91109_1_1415039811

حصاد نيوز- قطعت شركة الكهرباء الاردنية يوم الاثنين التيار الكهربائي عن عدد من البنايات السكنية عقب تدفق مياه الأمطار الى مناطق التسوية فيها.

وسارعت كوادر الشركة بعد تلقي شكاوى من مواطنين في مناطق متفرقة من العاصمة عمان الى عزل كافة العمارات المتضررة نتيجة تدفق المياه الى طوابق التسوية وتسربها الى صناديق عدادات الكهرباء .

بدورها ارسلت مديرية الدفاع المدني بالتنسيق مع شركة الكهرباء طواقم خاصة مدعومة بىليات ومعدات شفط لازالة المياه، في حين تولى موظفو الشركة بصيانة خزانات الكهرباء للعمارات المتضرره تمهيداً لاعادة التيار للمواطنين.

وبين رئيس قسم المتابعة في شركة الكهرباء الاردنية رائد بالي أن عدم وجود اية وسائل حماية في هذه العمارات لحمايتها من تدفق المياه وانسياب مياه المجاري من خلال وحدات الصرف الصحي ادى الى وقوع اضرار مادية.

ولفت الى ان هذا ‘الامر يتطلب وجود رقابة مباشرة من قبل الجهات التي تقوم باصدار تراخيص البناء لتوفير كافة وسائل السلامة لمنع تدفق المياه والتعامل معها، وان تكون هذه التشريعات مطلوبة ضمن شروط اذن الاشغال لكل عقار يحتوي على تسويات او اية طوابق تحت منسوب الشارع، مؤكدا أن مثل هذه المشاكل تواجهها الشركة في كل عام مع بدء تساقط الامطار والثلوج’ والتي نعاني معها من تدفق المياه والاضرار بلوحات وخزائن الكهرباء المغذية لهذه الابنية.’ 

 

قد يعجبك ايضا