فاهمين «الغضب الشديد» غلط ؟!!

51

rbby_92

حصاد نيوزصالح عبدالكريم عربيات

وزير الاوقاف أبدى غضبه الشديد من الانتهاكات الاسرائيلية بحق المسجد الاقصى، وهدد أن الحكومة الاردنية لن تتوانى عن اتخاذ كل الاجراءات لوضع إسرائيل عند حدها، وزير الخارجية هو أيضا أبدى مشكورا غضبه الشديد، الناطق الرسمي باسم الحكومة هو الاخر أبدى غضبه الشديد، أحد النواب مع أنه من جماعة “الكورن فليكس” الا أن ذلك لم يمنعه من أن يبدي غضبه الشديد، كذلك زميل له في المجلس بدون مبالغة لو فلت على الاسرائيليين الا ما نقضبهم الا في “روما”، ومع ذلك كان عاقلا واكتفى فقط بأن يبدي “غضبه الشديد” ، وزير الزراعة ، وزير السياحة، وزير الاتصالات، وزير الاشغال العامة والاسكان، مدير عام صندوق التنمية، رئيس المجلس الأعلى للشباب، مدير عام دائرة الاحصاءات العامة، مدير المناهل في الامانة، حقيقة جميعهم ما قصروا وأبدوا “غضبهم الشديد” من التصعيد الاسرائيلي !!

برغم أني مسالم من الدرجة الاولى و”القط” بوكل عشاي، الا أنني حين أعرب عن غضبي الشديد، إما أن أسطح رأس أحدهم في “قنوة” ، أو أرفش في “بطنه” ، أو أجعله يمضي بقية حياته مراجعا لعيادات الاسنان.. و”الاردني” بالذات حين يعرب عن غضبه الشديد أوّل ما يفعله هو مسك “الكلشن”، ويبدأ بتصيد ابنائه ومن حوله مثلما يتصيد الصياد العصافير !!

وطالما سمعنا عن حوادث مؤسفة وقعت في بلدنا سببها الغضب الشديد، منهم من أغلق الطريق العام، ومنهم من حرق منزله وأبناءه، ومنهم من رمى جاره من الطابق العاشر ، ومنهم من قال عليّ وعلى أعدائي وفجر أسطوانة الغاز في العمارة.. فبالعادة هكذا ينفس الاردنيون عن غضبهم الشديد !!

الاطباء طالما يحذرون من التعامل مع أي شخص يعاني من حالة “الغضب الشديد”، وينصحون بالابتعاد عنه وعدم استفزازه لانه في حالة من الهيجان العصبي ويصبح غير مدرك لأفعاله وتصرفاته !!

لذلك لغاية هذه اللحظة لا أفهم نوعية “الغضب الشديد” التي يعاني منها المسؤولون الاردنيون، فهذه النوعية من “الغضب” هي في الحقيقة “غير شكل” وربما تكون “آخر موضة” !!

فالمسؤول الاردني يبدي “غضبه الشديد” دون أن ينفعل، ودون أن “يتناوش” إسرائيلي، ودون أن تقدح له عين بالشرر ، ودون ان يرفش في بطن أحد، ودون ان يقلع عين أحد، ودون ان تسمع له صوت، ودون ان يحمر له وجه، ودون ان “تنسد” له نفس عن الاكل، ودون أن يصدر عنه أي تصرف يزعج الاخرين، ودون ان يستدعي السفير، ودون أن يغض النظر عن اتفاقية الغاز، ودون أن يرفع قضية امام المحاكم الدولية _ واللي “جالطني” أكثر _ أنه يبدي غضبه الشديد وهو يشرب “النسكافيه” !!

“مللنا” غضبكم، “مللنا” تصريحاتكم، “مللنا” انفعالاتكم، “مللنا” مؤتمراتكم، “مللنا” تهديداتكم، “مللنا” صمتكم، “مللنا” عجزكم، “مللنا” تحركاتكم، “مللنا” سواليفكم، “مللنا” وجودكم..

لأن ما تبدونه تجاه الانتهاكات الاسرائيلية ليس اسمه “غضب شديد” ، هذا اسمه “غنج” شديد ؟!!

وطن نيوز
قد يعجبك ايضا