اتفاق فلسطيني أردني على الغاء “ساحة عبدو”

38

90086_1_1414399139

حصاد نيوز – كشف وكيل وزارة الداخلية الفلسطينية حسن علوي أن ‘ساحة عبدو’ ان الاردن ليس لديه مانع من الغاء الساحة المذكورة التي تنهك المسافر الفلسطيني بعدما يتعدى الحدود الاسرائيلية،وتقع قبل اقل من 2 كيلوا من جسر الملك حسين.

وقال عبده أنه من المتوقع حل كل المواضيع خلال تفعيل اجتماعات اللجنة الاردنية الفلسطينية المشتركة.

وفي موضوع اخر اكد علوي في تصريحات صحافية نشرت اليوم الاثنين انه باستطاعة الفلسطينيين حملة الجواز الاردني تجديد جوازهم في السفارة الأردينة برام الله جنوبي الضفة دون الحاجة الى السفر للأردن او اصدار جواز جديد .

واضاف’: هناك موافقة مبدئية من الاردن وسيعمل بها مطلع العام الجديد , والفكرة هدفها التسهيل على المواطنين الفلسطينين حملة الجنسية الاردينة او من يحملون جوازا اردنيا.

وفي موضوع اتفقت السلطة الوطنية الفلسطينية والاحتلال الاسرائيلي على حل مشكلة المواليد خارج فلسطين لجهة السماح لهم بدخول الضفة الغربية حتى عمر 14 عاما دون الحاجة الى تصاريح.

وكانت المفاوضات مع الجانب الاسرائيلي اثمرت عن موافقة لدخول المواليد خارج فلسطين الى الضفة الغربية على شهادة ميلاده حتى سن 14 عاما, بعدما كان في السابق يحتاج من هو فوق سن 5 سنوات الى تصريح’.

واعتبر علوي الخطوة مهمة لجهة التسهيل على المواطنين ومساعدتهم لدخول فلسطين وتسجيل مواليدهم وزيادة التسجيلات دون الحاجة الى معاناة الحصول على تصاريح الزيارة .

وتسجل السلطة سنويا مواليد من خارج فلسطين من 5- 10 الاف طفل’: لقد سجلنا منذ العام 1995 ولغاية الان قرابة 100 الف طفل من مواليد الخارج’.وذلك وفقا لما أكده الوكيل علوي.

قد يعجبك ايضا