تفاصيل جديدة يرويها الداعية الأردني “فادي المزين” خلال اعتقاله بتهمة الجاسوسية بمصر

46

88925_1_1413578194

حصاد نيوز – استهجن الداعية الإسلامي الأردني فادي المزين الجمعة عدم تحرك الحكومة الأردنية من أجل جلب ممتلكاته التي اتهم الشرطة المصرية بسرقتها عندما اعتقلته نهاية آب الماضي بمدينة بورسعيد.

واعتقلت السلطات المصرية الداعية المزين ويحمل الجنسية الأميركية نهاية آب الماضي بتهمة الجاسوسية لدول غربية.

وقال المزين أنه مستغرب من تجاهل وزارة الخارجية والحكومة لمطالبته بممتلكاته وحقوقه التي اتهم السلطات المصرية وشرطة الأمن المركزي بسرقتها خلال اعتقاله واحتجازه بالسجن المركزي بمدينة بورسعيد المصرية.

وقدر المزين ما تمت سرقته خلال فترة احتجازه بحوالي 10 آلاف دينار أردني.

وشرح المزين ظروف توقيفه في السجن المركزي بمصر وقال انه تعرض لشتى صنوف الإذلال فقط لأنه ” ملتح “، مؤكدا أن تهم الإرهاب الموجهة إليه هي محض كذب بدليل سفره لأميركا ودخوله الأردن من دون أن يتعرض لأية مساءلة من أي جهة كانت.

وبحسب المزين الذي يحمل الجنسية الأميركية نصحته بعدم الذهاب لمصر لاستقدام زوجته من هناك وقال ” أبلغتني السفارة الأميركية بعمان أن ذهابي لمصر قد يشكل خطرا على حياتي وأن ذهابي إلى هناك سيكون على عاتقي الخاص”.

وأضاف :” نجحت باستقدام زوجتي من مصر إلى الأردن لكنني أنتظر جهاز العروض وبعض الهدايا التي سرقها الأمن المركزي لتعود إلي لأنها ملكي وهي حق لي “.

وأستطرد المزين قوله بأن السلطات المصرية اتهمته بالجاسوسية لأنه ” ملتحٍ وأردني” ولأنه زار فلسطين سابقاً بواسطة جوازه الأميركي، نافياً أن يكون لديه جواز سفر إسرائيلي كما اتهمته السلطات المصرية.

كانت السلطات المصرية أعلنت حينها أنها عثرت بحوزة المزين الذي كان يزور مصر من أجل قضاء شهر العسل مع زوجته الحديثة على جوازي سفر أميركي وإسرائيلي، ومخطوطات ومكاتبات سرية، بعد عودته من إسرائيل.

واضاف أن السلطات الأمنية في مصر لم تقدم خلال فترة أعتقاله والتي استمرت لأسبوع أي دليل على أنه “جاسوس” لدول غربية.

قد يعجبك ايضا