جبهة “النصرة” أسرت “أردنيين” برهن.. وابني القيادي المقتول “ابو الحارث” التحقا بـ” داعش “

39

85619_1_1411040926

حصاد نيوز -نقلت صحيفة أردنية، عن مصادر مطلعة بالتيار السلفي “الجهادي”، أن جبهة النصرة في سوريا أسرت اثنين من الأردنيين، المنضوين تحت لواء تنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ”داعش”، في منطقة حلب السورية.

ونقلتمصادر مطلعة أن ذوي أحد المعتقلين، والذي مضى على أسره نحو اربعة أشهر، طلبوا مؤخرا من قياديين بالتيار، التوسط لدى “الجبهة” للافراج عنه.

وتحدثت المصادر عن مراسلات جرت بين قياديين بالتيار، وبين جبهة النصرة، حيث تبين ان الاعتقال “مرهون” لحين تأكد قيادة “الجبهة” من “خلو يديهما من اراقة دماء المسلمين”، خاصة بعد المجازر التي ارتكبتها قوات “داعش” في مختلف المدن السورية، ومن بينها إعدام مقاتلين من “النصرة”.

الى ذلك، نقلت الصحيفة ذاتها، عن قيادي بالتيار “تأكد” نبأ مقتل الاردني ابراهيم ابو شنار الاسبوع الماضي، والذي كان يقاتل ضمن صفوف جبهة “النصرة”، مشيرا الى انه تمت إعادة زوجته الى الاردن، وهي ابنة احد قياديي التيار.

واضاف مصدر الصحيفة ان اثنين من ابناء القيادي الملقب (ابو الحارث)، وهو من سكان مدينة الرصيفة، توجها الى مدينة الرقة مؤخرا، للالتحاق بقوات “داعش”.

ويزيد عدد مقاتلي التيار “الجهادي” الاردني في سورية، عن الفي مقاتل، منذ بدء الازمة السورية في اذار (مارس)2011، وحتى الان، قتل منهم نحو 320 شخصا، ويقاتل في صفوف “داعش”، بحسب تقديرات غير رسمية، نحو 500 اردني من التيار السلفي.

قد يعجبك ايضا