البنك الإسلامي الأردني يدعم مشروع الطاقة المتجددة في مدرسة المعمورة

51

 

تنزيل

حصاد نيوز:تحت رعاية سمو الأميرة عالية بنت الحسين، تم تشغيل مشروع الطاقة الكهربائية المتجددة في مدرسة المعمورة الثانوية المختلطة في منطقة الأغوار الجنوبية، بدعم من البنك الإسلامي الأردني وبالتعاون مع مؤسسة الأميرة عالية بنت الحسين ضمن مشروع التعليم المستدام من خلال الطاقة المتجددة.


وأشادت سمو الأميرة عالية بنت الحسين، بمبادرة البنك الإسلامي الأردني بتقديم الدعم المادي لتركيب وتشغيل وحدات الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء لمدرسة المعمورة التي تعد من المناطق النائية في الأردن والأشد فقرا، لتكون مثالا يحتذى به بين مؤسسات القطاع الخاص والبنوك في الإسهام بدعم الجهود الوطنية الشاملة في مجال الحفاظ على البيئة والتوفير في مواردها.

ودعت سموها إلى تضافر جهود القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني في التغلب على التحديات التي تواجه المملكة في مجال الحفاظ على البيئة وتخفيض فاتورة الطاقة الوطنية.

وقال بيان للبنك أصدره اليوم الثلاثاء أن المشروع سيمكن مدارس المملكة في المناطق النائية من تغطية حاجتها من الطاقة الكهربائية بتقنية نظيفة وبتكلفة منخفضة، وتوفير بيئة دراسية أفضل للطلبة، وترسيخ الممارسات الصديقة للبيئة في سلوكياتهم ورفع مستوى الوعي بأنظمة الطاقة المتجددة.

من جهته عبر نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للبنك الإسلامي الأردني موسى شحادة عن سعادته بتأدية البنك لواجبه الوطني للنهوض بالمجتمع المحلي وفقاً للرؤى الملكية وتحمله لمسؤولياته الاجتماعية تجاه ابناء المجتمع الأردني من خلال المساهمة في تنفيذ مشروع التعليم المستدام من خلال الطاقة المتجددة في مدارس المملكة وبالذات في المناطق النائية.

وأكد حرص البنك والتزامه بالمساهمة في بناء قواعد تنمية مستدامة من خلال إيجاد مصادر طاقة بديلة وآمنة بيئيا ودعم المجتمعات في المناطق النائية والنهوض بها لمواجهة مختلف التحديات القائمة.

وأعلن أثناء الاحتفال بأن البنك قرر التبرع بتكاليف إنشاء وحدتين لمدرستين أيضا في المناطق النائية.

وبين شحادة أن البنك الإسلامي الأردني يعد البنك الأول في الأردن السباق في توليد الطاقة الكهربائية المتجددة بين المصارف الأردنية باستخدام الطاقة الشمسية، فقد باشر في توفير الطاقة البديلة في ثلاثة فروع منذ منتصف العام الماضي وحتى الآن تم التطبيق في تسعة فروع، وجار العمل في عشرة فروع أخرى وسيتم تعميم توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية على فروع ومكاتب البنك.

وقال شحادة إن خطة الاستدامة الإستراتيجية لمصرفنا تهدف إلى الاعتماد على الطاقة المستجدة بنسبة 50 بالامئة من استهلاك البنك للسنوات الخمس المقبلة وحماية البيئة وتخفيض الأثر السلبي عليها، ما يحقق وفرا وتخفيضا في فاتورة الكهرباء، والمساهمة في التخفيف من الأحمال الكهربائية العالية في المملكة وبالتالي المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني وحماية البيئة.
 

قد يعجبك ايضا