وزير الأوقاف د.هايل داوود يعلن عن موعد انطلاق قوافل الحجيج الأردنيين

50

84776_1_1410598376

حصاد نيوز -أعلن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داوود، عن موعد انطلاق قوافل الحجيج الأردنيين، ليكون يومي 22 و23 أيلول الجاري، لافتا الى أن هذا التوزيع جاء للتخفيف على الحجاج.

وقال داوود ان الوزارة أنهت اصدار تصاريح الحج للعام الجاري 1435 هـ، وهي بصدد استكمال عمليات اصدار تأشيرات الحج من القنصلية السعودية.

وأكد على الجهود التي قامت بها وزارته، في معالجة بعض الملحوظات المسجلة من السنوات السابقة، وعلى رأسها مشكلتي النقل والسكن، حيث عولجت الأخيرة، باختصار مساكن الأردنيين لـ5 عمارات سكنية، بدلا من 19، تتميز بالجودة والخدمات.

وكشف داوود عن تعاقد الوزارة مع شركة للنقل تعمل على نقل الحجاج من السكنات الى الحرم المكي، مشيرا الى عمل الوزارة على إنهاء قضية التكدس على الحدود والتي عانى منها الحجيج، بالعمل على تفويج الحجاج على مدار يومين، وفي أوقات مختلفة منهما، وليس في وقت واحد كما السنوات السابقة.

وأوضح ان الوزارة تقوم بحملة توعية للمرشدين والمرافقين والوعاظ، والحجاج، موصيا “حجاجنا با يساعدوا بعضهم بعضا في هذه الرحلة التي فيها من المشقة ما فيها، لكن الأجر على قدر المشقة، كما أوصى بعثاتنا الطبية والادارية والاعلامية بالقيام بواجبهم خير القيام، وأن يكونوا سفراء للمملكة

قد يعجبك ايضا