السفير العراقي في الاردن د.”جواد عباس” : وثائق تؤكد ان الاردن الوجهة التالية لـ”داعش”

45

84614_1_1410425820

حصاد نيوز- كشف السفير العراقي في عمان الدكتور جواد هادي عباس، عن عثور بلاده على وثائق بحوزة الجماعات المسلحة ‘الارهابية’ تؤكد ان الاردن يعد الوجهة التالية لـ’داعش’ بعد العراق.

وقال السفير، ان بلاده وجدت في أوكار الإرهابيين وثائق تبين أن الأردن يعد المقصد التالي لتنظيم الدولة الاسلامية المعروف بـ’داعش’، متمنيا على الأردن أن يتحلى بالكثير من الوعي والادراك والحذر.

وتحدث السفير عباس عن بغداد كمقاتل بالإنابة عن بلدان المنطقة، وأنه ‘يضحي بالمال والغالي والنفيس من اجل وقف خطر الدواعش وخطر الارهابيين على العراق والمنطقة’، مبينا أن الارهاب المذكور ‘لا ينتمي ولا ينطوي تحت أي فكر ديني ولا انساني’، وأن من يقومون بالهجمات المختلفة لا يزيدون على كونهم ‘قتلة ومجرمين يقتلون الارواح حسب هوياتهم ويستبيحون حرماتهم’، واصفا اياهم بأنهم ‘اتعس من المغول الذين وصلوا الى العراق قبل قرون طوال’.

من جانب اخر، اعلن عباس ان بلاده مازالت تبدي قدرتها على منح الاردن نحو 30 الف طن من النفط العراقي الخام يوميا، تتسلمها المملكة من مصفاة بيجي في العراق وتتدبر أمر نقلها.

واكد عباس أن دولته مازالت ملتزمة بكل الاتفاقيات السابقة تجاه الاردن، بما فيها تلك المتعلقة بانبوب النفط الذي لم يكتمل حتى اللحظة بسبب الازمة الامنية والتذبذبات السياسية في بغداد، معتبرا علاقات بلاده بجميع الدول اليوم ستحيا ‘عهدا جديدا’. .

قد يعجبك ايضا