بالتفاصيل… احباط محاولة اختلاس اكثر من مليون دينار من قبل موظف في بنك لبنان والمهجر – فرع عبدون

51

84370_1_1410261809

حصاد نيوز -اكد المدير العام- لبنك لبنان والمهجر ، الدكتور عدنان الاعرج بان الانظمة التي تتعامل بها جميع فروع البنك استطاعت تنبيه ادارة البنك بان هناك عملية سحب لمبلغ كبير من قبل امين صندوق يعمل في فرع عبدون .

وبين الاعرج في اتصال هاتفي مع ” الوقائع ” بان تفاصيل الحادثة تعود الى قيام احد موظفي بنك لبنان والمهجر ويعمل بوظيفة ” امين صندوق ” فرع عبدون وبالاتفاق مع احد اصدقائه الذي يعمل ( كهربائي ) على اختلاس مبلغ يتجاوز المليون دينار من الفرع وذلك عبر تحويل المبالغ عن طريق امين الصندوق الى حساب صديقه .

وفي لحظة قيام الموظف بالبدء بعملية التحويل عن طريق ( user ) الخاص به والذي لايسمح له بالسحب لاكثر من 100 الف دينار ، ولنجاعة الانظمة التي يتعامل معها البنك استطاعت الادارة استشعار هذا التحويل غير الطبيعي منذ اللحظة الاولى ، الامر الذي اثار شكوك الادارة حول تلك العملية ، مما استوجب الاستعلام ،وملاحقة الحركات لامين الصندوق الذي تبين بانه حاول الدخول الى ( user ) زملائه لتحويل مبالغ اخرى الا ان محاولاته باءت بالفشل .

وامام ذلك قامت ادارة البنك باعلام الاجهزة الامنية المختصة بهذه الحادثة التي سارعت وبوقت قياسي الموظغ على الموظف ،والبحث جاري عن صديقه وذلك لاستكمال التحقيقات وايداعهم للقضاء

قد يعجبك ايضا