البنك الإسلامي يرعى ندوة المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص

45

84421_1_1410282177

حصاد نيوز -رعى البنك الإسلامي الندوة الحوارية، المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، التي نظمتها أخيرا جمعية رجال الأعمال الأردنيين بالتعاون مع جمعية الأكاديميين الأردنيين وجامعة جرش الأهلية بمشاركة نخبة من رجال الأعمال الأردنيين والأكاديميين والباحثين.

وقدم المدير العام للبنك موسى شحادة ورقة بحثية حول المسؤولية الاجتماعية وتجربة البنك الإسلامي الأردني تناول فيها دور البنك وتطوره في تحمله لمسؤولياته الاجتماعية، وسياسته التي تقوم على حشد المدخرات الوطنية وتوجيهها إلى أنشطة ومشروعات اقتصادية واجتماعية وتقديم الدعم والمساهمة لمبادرات تساهم في إرساء قواعد التنمية المستدامة، وتستهدف مختلف فئات المجتمع وتدعم المشاريع الإنتاجية.

وقال بيان أصدره البنك اليوم إن المدير العام بين أن أعمال البنك تنطلق من رسالة تستند إلى منظومة قيم وقواعد وتخضع إلى مجموعة من الضوابط الشرعية والتشريعية والتطبيقية، حيث اصدر البنك تقريره الثاني عن المسؤولية الاجتماعية، مؤكدا ريادته في مجال المسؤولية الاجتماعية.

وأكد أن البنك حرص، منذ تأسيسه، على تأدية مسؤولياته الاجتماعية والمصرفية جنبا إلى جنب العمل المصرفي الإسلامي ومكملا دوره الاجتماعي باعتباره جزءا لا يتجزأ من مؤسسات الوطن الداعم لجهود تنمية وتطوير المجتمع المحلي وتحريك وتسريع عجلة النمو الاقتصادي.

وقال شحادة “مصرفنا يسعى للمشاركة في مبادرات جمعية رجال الأعمال الأردنيين التي تساهم في إشراك مجتمع رجال الأعمال وتأكيد دورهم في خدمة المجتمع الأردني” ومنها هذه الندوة الحوارية التي يشارك فيها الأكاديميون ورجال الأعمال والمصرفيون للتأكيد على أهمية نشر الوعي المعرفي بالمسؤولية الاجتماعية بين مجتمع رجال الأعمال والشركات خدمة لأبناء المجتمع ودعماً للاقتصاد الوطني والمساهمة الفاعلة بين أقطاب المجتمع بجميع قطاعاته.

وقدم رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع الشكر للبنك الإسلامي الأردني لرعايته ودعمه لهذه الندوة مشيدا بدور البنك في تحمله لمسؤولياته الاجتماعية ممثلا نموذجا مميزا في القطاع المصرفي الأردني.

قد يعجبك ايضا