الحملة الثالثة للتشغيل تستهل جولات المحافظات بزيارة إلى وادي عربة

47

الزبيدي 152

 حصاد نيوز – مندوبا عن وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين أجرى أمين عام وزارة العمل حمادة أبونجمة زيارة ميدانية إلى منطقة وادي عربة، برفقة وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ، وكوادر وزارات العمل والسياحة والآثار والثقافة، من المعنيين بقطاع التشغيل والتفتيش والعمالة الوافدة والمشاريع الثقافية والسياحية، في إطار الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل.

واستمع أمين عام الوزارة حمادة أبونجمة، وممثلون عن صندوق التنمية والتشغيل، والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، ومؤسسة الإقراض الزراعي، وعدد من كبار موظفي وزارة العمل إلى مطالب الأهالي هناك،والتي تركزت حول رغبتهم في إنشاء مركز زوار في منطقتهم، وتوفير فرص عمل لأبناء المنطقة في مدينة العقبة، واعتماد المنطقة ضمن خطوط المسارات السياحية، وتصويب أوضاع العمالة الوافدة بهدف إحلال العمالة الأردنية مكانها. وشكر أبونجمة الأهالي على حفاوة الاستقبال، و تحدث ضمن كلمة له عن الفرص الوظيفية لأبناء قرية رحمة وباقي قرى وادي عربة، لاسيما في قطاع الإنشاءات بمحافظة العقبة، مؤكدا أن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل تهدف بشكل أساسي إلى التركيز على تشغيل الأردنيين في القرى والمحافظات. مشيرا إلى توجه الوزارة نحو افتتاح المزيد من الفروع الإنتاجية في هذه المناطق، ودعم المشاريع الصغيرة عبر صناديق التمويل التابعة للوزارة، ورفد درجة المواءمة والتنسيق مع القطاع السياحي، بهدف تبادل الأفكار والمعلومات الكفيلة بخلق المزيد من فرص العمل ضمن القطاع السياحي.

وأطلع أمين عام الوزارة حمادة أبونجمة وجهاء المنطقة على الترتيبات الخاصة بالأيام الوظيفية ضمن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، والتي ستنطلق مطلع الشهر المقبل، وآليات التعاون المشترك في مجالات التشغيل والتفتيش والعمالة الوافدة، مع كافة القطاعات المعنية في منطقتهم، إضافة إلى آفاق وفرص العمل للأهالي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وفي المشاريع السياحة لمناطقهم التي تؤمهم سنويا أفواج من السواح.

وعرض الأهالي أمام وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ جانبا من التراث الفني والثقافي للمنطقة، حيث أكدت مامكغ أن هذا اللقاء المشترك مع وزارتي العمل والسياحة يهدف إلى تسليط الأضواء على هذه المنطقة وترويجها سياحيا وثقافيا نظرا لطبيعتها الخلابة، مع ما يترتب على ذلك من فتح لآفاق الاستثمار وفرص العمل أمام أبناء وبنات وادي عربة والقرى التابعة له.

من جانبه قال مدير سياحة العقبة محمود الهلالات إنه يجري العمل على ترويج المنطقة سياحيا وفق كافة السبل المتاحة، حيث جرى توزيع نشرات تعرف بالمنطقة وبكنوزها السياحية وبعدة لغات أجنبية.

وتضمن اللقاء فعاليات فنية وشعرية، ورقصات شعبية من واقع الموروث الثقافي للمنطقة.

قد يعجبك ايضا