درجات الحرارة تلامس الـ 40 في عمان الاثنين ..وتحذيرات من التعرض المباشر للشمس

44

82170_1_1408832345

 حصاد نيوز – بدأت المملكة أمس بالتأثر بموجة حارة قادمة من الجزيرة العربية، ويتوقع ان تستمر وترتفع درجات الحرارة اليوم وغدا.

وحسب موقع “طقس العرب” الإلكتروني، توالي درجات الحرارة نهار اليوم ارتفاعها، لتصبح أعلى من معدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 4-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حار في أغلب المناطق، وحاراً بشكل لافت في الاغوار والبحر الميت، والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتكون الرياح صباحاً مُتقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة، تصبح عصراً شمالية غربية مُعتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

وحذّر الموقع من خطر التعرّض المباشر، لأشعة الشمس لفترات طويلة وبالأخص في مناطق الأغوار والبحر الميت، والعقبة والمناطق الصحراوية، كما ويُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة.

وفي ساعات الليل يكون الطقس أكثر حرارةً، وجفافاً، من المُعتاد في أغلب المناطق، وحاراً نسبياً في الاغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.

وحسب الموقع، فان درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم الاحد، هي: شرق عمان (من 37 الى 25)، غرب عمان (36 الى 24)، إربد (37 الى 25)، جرش (38 الى 25)، السلط (36 الى 24)، عجلون (35 الى 23)، الزرقاء (39 الى 26)، المفرق (39 الى 20)، مادبا (37 الى 25)، الكرك (35 الى 23)، الطفيلة (35 الى 24)، معان (37 الى 20)، العقبة (42 الى 25)، والبحر الميت من 43 الى 35.

اما نهار غد الاثنين، فيطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها، نسبةً لهذا الوقت من العام، بحدود 6-7 درجات مئوية.

ويكون الطقس حاراً في أغلب المناطق، حيث تقترب العُظمى عصراً في عمان، وعدّة مدن من الأربعين مئوية، في حين يكون الطقس حاراً بشكل لافت في الاغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية.

وتكون الرياح صباحاً شمالية شرقية خفيفة السرعة، تتحوّل عصراً لتصبح شمالية غربية مُعتدلة إلى نشطة السرعة وتكون مُثيرة للغبار والأتربة في المناطق الصحراوية، وفي خليج العقبة شمالية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر هادئا.

ويُحذّر نهار الاثنين من خطر التعرّض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة في أغلب المناطق وبالأخص في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة والمناطق الصحراوية، كما ويُنصح بالإكثار من شرب السوائل الباردة والمُرطبة، كما حذر من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية على الطرق الصحراوية مع ساعات العصر والمساء نتيجة الغبار والأتربة المُثارة بفعل الرياح النشطة.

قد يعجبك ايضا