اسرائيل تمدد الهدنة وحماس لا علم لها ..

48

imgid183980

حصاد نيوز – أكدّ الدكتور إسماعيل رضوان القيادي البارز بحركة حماس، أنه لا يوجد أي حديث عن تمديد التهدئة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال لهذه اللحظة.

وبحسب الرسالة نت المقرب لحركة حماس قال رضوان مساء الأربعاء، إن المقاومة لم تتلقَ أي رد حول مطالبها من الاحتلال لهذه اللحظة، وما زالت المباحثات جارية حول جميع القضايا”.

وأشار إلى أن الحديث عن تمديد التهدئة ما زال مبكرًا في ضوء انتظار نتائج المفاوضات غير المباشرة الجارية لهذا اليوم.

وفي سياق متصل، أكدّ قيادي بحماس أن الحركة لن تقبل تمديد التهدئة على حساب المرواغة “الإسرائيلية”، وأن المقاومة مصرة على انتزاع جميع مطالب أبناء شعبها من الاحتلال.

وقد أعلنت كتائب القسام أن مجاهديها ما زالوا على الحدود ويتعاملون مع المرحلة الراهنة على أنها مؤقتة، وأنهم بانتظار تعليمات قيادة المقاومة بما تجده لصالح شعبها.
وكشف مسؤول اسرائيلي عن موافقة تل ابيب بشروط على تمديد وقف اطلاق نار بدأ صباح الثلاثاء ولمدة 72ساعة توسطت بشانه مصر .

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست ” الاسرائيلية في موقعها الالكتروني مساء الاربعاء عن المسؤول الذي لم يذكر اسمه قوله ان اسرائيل وافقت بشروط على تمديد وقف اطلاق نار انهى شهرا من القتال في غزة الى مابعد يوم الجمعة.

ولم يحدد المسؤول المدة الزمنية التي وافقت عليها اسرائيل لتمديد الهدنة، سوى قوله “إن اسرائيل اعربت عن استعدادها لتمديد الهدنة وفق الشروط الحالية” في اشارة الى الاتفاق الذي توسطت بشانه مصر والذي اصبح ساري المفعول صباح الثلاثاء.

ولم تدل حماس باي تعليق فوري بشان تمديد الهدنة.

واعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مساء الاربعاء عن رغبته في ان تضطلع السلطة الفلسطينية بدور في قطاع غزة.

وقال نتانياهو في مؤتمر صحافي “نحن مستعدون لرؤية دور لهم…اعتقد بانه امر هام لاعادة اعمار غزة”.

قد يعجبك ايضا