الرمثا … اخطر وسيلة مبتكرة للاحتيال عبر “فيس بوك”

83

79877_1_1407177248

حصاد نيوز – كثر الحديث في الآونة الاخيرة عن صفحة على موقع التواصل الاجتماعي ‘فيس بوك’ باسم اميرة خليجية تقوم بالاتصال بأمراء واثرياء الخليج واخبارهم بانها تتلقى العلاج في لندن وانها وعدت بإرسال مساعدات نقدية للسوريين في الاردن وتقوم بإبراز هوية وجواز سفر للمزيد من التضليل.

الاجهزة الامنية في مدينة الرمثا استطاعت تفكيك اللغز بعد اشارات ومعلومات ان الصفحة مصدرها الاردن وتحديدا الرمثا حيث قام احد المواطنين بإنشاء الصفحة والقيام بهذه الحيلة التي لاقت رواجا كبيرا وجمع صاحبها اموالا كثيرة.

ولإكمال حيلته يتعاون منشئ الصفحة المختلقة على الاميرة مع فتاة تلبس احيانا اللباس الخليجي وتتصل بالأمراء والاثرياء عبر ‘سكايب’ على انها الاميرة المزعومة كي يطمئن الضحية فيقوم بتحويل الاموال والتي تصل الى الالاف .

ولإبعاد الشك وخوفا من الملاحقة الامنية يقوم المحتال في كل مرة بالطلب من الضحية تحويل الاموال باسم شخص اخر غالبا ما يكون في عمر المراهقة الثامنة عشرة او التاسعة عشرة فقط الا ان فطنة الاجهزة الامنية كانت له بالمرصاد واستطاعت تفكيك خيوطها وتحويلهم الى وحدة الجرائم الالكترونية.

في ذات السياق فقد تميزت الرمثا في شهر رمضان المبارك بعدم وقوع أي جريمة تذكر وخاصة السرقات والنشل بعدما وضع قسم البحث الجنائي خطة امنية محكمة تعتمد على منع الجريمة قبل حدوثها وذلك من خلال تحديد كل وقت ابتداء من ساعات الصباح الباكر وخلال ال 24 ساعة ووضع الاجراء المناسب لها وهو ما لاقى استحسان المواطنين وتثمينهم للجهود التي تقوم بها الاجهزة الامنية .

قد يعجبك ايضا