كامل محادين يتحدث عن إضراب عمال ميناء الحاويات في العقبة

24

77599_1_1405281903

حصاد نيوزاكد رئيس مجلس ادارة ميناء حاويات العقبة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين ان المساس بعمليات المناولة وتعطيل العمل في ميناء حاويات العقبة لا يجب ان يستمر وان اي مطالب للعمال والموظفين تقدموا بها سابقا يجب ان تمر بالطرق القانونية المتبعة في مثل هذه الحالات دون اللجوء الى تنفيذ اي اضراب يضر بالاقتصاد والميناء . 

واشار محادين ان عدة بدائل جاهزة للتعامل مع المناولة في الميناء اذا استمر الاضراب بحيث تضمن تشغيل الميناء بعملياته كافة وعلى مدار الساعة ووفق طاقة انتاجية قصوى تصل الى حدود 40 بالمائة من الطاقة الكلية للمناولة في الميناء . 

ودعا محادين اثناء الاجتماع الذي عقد في دار محافظة العقبة وبحضور محافظ العقبة فواز ارشيدات والاجهزة الامنية المعنية في العقبة ابناء الميناء والعاملين فيه العودة الى اعمالهم وعدم التوقف عن العمل الذي يضر بالميناء وبهم وبالاقتصاد الوطني خاصة والمنطقة كلها تعيش ارهاصات متعددة تلقي بظلالها على الاقتصاد الوطني الذي يحتاج الى بذل المزيد من الجهد وليس التوقف عن العمل . 

وبين محادين ان تحصيل اية حقوق عمالية ومطالب يمكن من خلال الحوار وعبر الوسائل القانونية سواء بالتحكيم او اللجوء الى المحاكم العمالية التي وفرها قانون العمل والعمال وهو الامر الذي سعت اليه الشركة بالتعاون مع كافة الجهات ذات عللاقة وقبل تنفيذ الاضراب . 

من جانبه اكد ارشيدات ان لا تهاون مطلقا في حماية امن الميناء وامن العاملين فيه وان الاستمرار في توقف العمل في الميناء مسالة تخص الامن الاقتصادي والامن الوطني معا ولن يسمح ابدا بالتجاوز على سيادية الميناء ودوره المهم لانه مرفق وطني ينبغي المحافظة عليه وصيانته من العبث والاستمرار في تأدية خدماته المهمة للاقتصاد خاصة في هذه الايام من شهر رمضان الفضيل . 

ويشار الى ان عمال وموظفي ميناء حاويات العقبة نفذوا اضرابا عن العمل اعتبارا من صباح اليوم الى حين تنفيذ العديد من المطالب التي تقدموا بها للادارة في وقت سابق .

قد يعجبك ايضا