اخر تطورات العدوان ..

31

imgid181504

حصاد نيوز – اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس  عن اطلاق عمليتها العسكرية ردا على العدوان الاسرائيلي الذي بدأ فجر اليوم على قطاع غزة ، واطلقت على عمليتها اسم ” البنيان المرصوص ” .

وبعد هدوء نسبي صباح اليوم، شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارات متفرقة على قطاع غزة  اوقعت عدة اصابات في صفوف المواطنين، فيما اعلنت اسرائيل سقوط عشرات الصواريخ على البلدات والمدن الاسرائيلية.

وفي آخر تحديث، اعلنت المصادر الطبية في القطاع اصابة 13 مواطنا على الاقل في عدة غارات على منطقة الصبرة جنوب مدينة غزة وحي الشجاعية في مدينة غزة.

اطلقت الطائرات الحربية عدة صواريخ استطلاع تجاه اربعة منازل في شمال قطاع غزة تمهيدا لتدميرها.

واستهدفت الطائرات الحربية منزل المواطن محمود الحشاش في رفح باربعة صواريخ للمرة الثانية على التوالي.

شنت الطائرات الحربية الاسرائيلية غارة على ارض زراعية بالقرب من المجمع الاسلامي في حي الصبرة.

واعلنت مصادر طبية فلسطينية اصابة اربعة مواطنين جراء تجدد القصف الجوي الاسرائيلي على قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء على بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

واستهدف غارة ارضا خالية بغارة في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، واطلقت الطائرات صاروخا تحذيريا على منزل لعائلة جودة في رفح تمهيدا لقصفه، وعدة غارات اخرى على منطقة المحررات في محيط مدينة اصداء في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي بصاروخين ارضا خالية في جنوب غزة في منطقة حي الزيتون دون ان يبلغ عن وقوع اصابات.

وعادت فصائل المقاومة لتقصف المدن والبلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة حيث وصفته المواقع العبرية بالشديد فقد سقطت صواريخ في مدينة اسدود وعسقلان وجان يبنى ومنطقة “ساحل عسقلان” ، حيث سقط صاروخ بالقرب من منزل في منطقة “ساحل عسقلان” ونشب حريق جراء ذلك.

واعترفت اسرائيل بسقوط 30 صاروخ خلال الساعتين الماضيتين في وجبة شديدة من القصف، حيث طال القصف مدن اسدود ، عسقلان ، كريات ملاخي ، المنطقة الاقليمية “ساحل عسقلان” ، بار طوبا ، المنطقة الاقليمية “اشكول” ، واعترضت منظومة “القبة الحديدية” صاروخ في سماء مدينة اسدود ، في حين سقطت باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة دون وقوع اصابات او اضرار وفقا لموقع “والاه” العبري.

وأفادت المصادر العبرية بتعرض مدن اسدود وعسقلان وكريات ملاخي ومنطقة “ساحل عسقلان” وبار توبا لوجبة جديدة من الصواريخ، حيث اعترضت منظومة “القبة الحديدة” عددا من هذه الصواريخ في حين سقطت باقي الصواريخ في مناطق مفتوحة دون ان تحدث أضرار أو اصابات.

في حين سقط صاروخ في منطقة مفتوحة في مدينة اسدود دون وقوع اصابات أو أضرار ، وقد اعترضت منظومة “القبة الحديدية” صاروخ أخر كان متوجها نحو مدينة اسدود.

وسقطت صواريخ على اوفكيم وبئر السبع. فيما اعترضت “القبة الحديدة” صاروخين اطلاقا من قطاع غزة نحو جنوب اسرائيل، في حين لا زالت صفارات الانذار تسمع في معظم المدن والبلدات الاسرائيلية بما فيها مدينة بئر السبع .

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فقد سقط صاروخ صباح الثلاثاء في منطقة مفتوحة في المنطقة الاقليمية “اشكول” في النقب الغربي دون وقوع اصابات أو أضرار، وسبق ذلك سماع صفارات الانذار عند الساعة الثالثة فجرا في العديد من المدن والبلدات “اوفيكيم ، بار توبا ، كريات ملاخي” وتبع ذلك سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بالقرب من كريات ملاخي دون اصابات.

وصدرت تعليمات من قبل الجبهة الداخلية الاسرائيلية للمناطق في محيط 40 كيلو متر من قطاع غزة ، ومنعت المخيمات الصفية في هذه المدن وكذلك التعليم الجامعي، ومنع على سكان هذه المدن القيام بأي نشاط يشارك فيه 300 اسرائيلي ، بسبب استمرار القصف الصاروخي الذي طال المدن والبلدات الاسرائيلية في محيط 40 كيلو متر .

فصائل المقاومة تتبنى اطلاق عشرات الصواريخ نحو اسرائيل من جهتها سعت المقاومة من استهدافها للمدن والبلدات الاسرائيلية وأطلقت رشقات من الصواريخ ردا على استمرار العدوان الاسرائيلي.

وقالت كتائب الناصر صلاح الدين الجناح العسكري لحركـة المقاومة الشعبية انها تمكنت من اطلاق رشقة صواريخ من طراز “107”، وذلك ردا على العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس واراضي الـ 48 .

واعلنت كتائب الناصر مسؤوليتها عن اطلاق خمسة من طراز “107”، تجاه ” مجمع مستوطنات أشكول “و اطلاق صاروخين من طراز “107”، تجاه ” موقع العين الثالثة ” .

كما اعلنت كتائب الناصر مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ من طراز “107”، باتجاه ” مستوطنة نير عوز” بالاضافة الى اطلاق صاروخ من طراز “107”، باتجاه ” موقع اسناد صوفا ” وصاروخين من طراز “107”، تجاه ” مستوطنة نتيف هعسراه “.

من جانبها اعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن قصف مستوطنات جنوب إسرائيل بثلاثة صواريخ.

كما اعلنت ألوية الناصر صلاح الدين مسؤوليتها عن دك المستوطنات والمدن الاسرائيلية بالعديد من الصواريخ حيث تم استهداف سديروت بأربعة صواريخ ” 107″ ومدينة المجدل بصاروخين جراد.

من جانبها أعلنت كتائب المجاهدين الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينية من استهداف مبنى بشكل مباشر في مستوطنة سيديروت بصاروخ سعير وعلى إثرها تم إيقاف خط السكة الحديدية في المنطقة الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا