سويسرا تواجه الارجنتين بميسي الألب

26

76024_1_1404211991

حصاد نيوز –   سيقابل السويسري شيردان شاكيري المعروف بلقب “ميسي جبال الألب” ليونيل ميسي الحقيقي اليوم الثلاثاء، حيث يسعى منتخب سويسرا لمفاجأة الأرجنتين في دور الستة عشر بكأس العالم لكرة القدم.

وطول شاكيري هو نفس طول ميسي وبينما لا يزال أمامه الكثير ليضاهي ما حققه المهاجم الارجنتيني إلا أن اللاعب البالغ عمره 22 عاما يمنح سويسرا خطورة حقيقية في الأمام.

وقال خافيير ماسكيرانو لاعب وسط الارجنتين إن فريقه سيراقب اللاعب السويسري جيدا.
ويعتقد اوتمار هيتسفيلد مدرب سويسرا أن فريقه يستطيع التأهل إلى دور الثمانية للمرة الأولى في 60 عاما إذا حافظ على 
تنظيمه. ولم تفز سويسرا مطلقا على الأرجنتين إذ تعادلت مرتين وخسرت أربع مرات.

وتتمنى سويسرا أن تحصل على مساندة الجماهير البرازيلية المتوقع حضورها في المباراة التي ستقام في ساو باولو ضد الغريمة التقليدية الأرجنتين.

وفي الوقت الذي سيأمل فيه دفاع الأرجنتين أن يقيد حركة شاكيري فان دفاع سويسرا لديه مهمة أكثر صعوبة في إيقاف ميسي المتألق.

ويبدو اللاعب البالغ من العمر 27 عاما – الذي كان مستواه المتذبذب دوليا قبل كأس العالم النقطة السلبية الوحيدة في مسيرة رائعة – في طريقه لتصحيح هذه الأمور في البرازيل بأربعة أهداف حتى الآن.

وسجل ميسي أول ثلاثية دولية له في آخر مرة التقت فيها الأرجنتين مع سويسرا في مباراة ودية عام 2012.
واعتمدت الأرجنتين بشدة على مواهبها التي ارتدت القميص رقم عشرة وسجل ميسي أربعة من أهداف بلاده الستة في ثلاثة انتصارات صعبة.
و
لم تكن انتصارات الأرجنتين في دور المجموعات سهلة حيث فازت على البوسنة 2-1 واحتاجت لهدف من ميسي في الوقت المحتسب بدل الضائع لتفوز 1-صفر على إيران وتضمن الصعود للدور الثاني قبل أن تنهي المجموعة بالتغلب 3-2 على نيجيريا.

وسيغيب عن الأرجنتين – التي تسعى للقبها الثالث في كأس العالم – المهاجم سيرجيو اجويرو بسبب الإصابة وسيلعب ايزيكيل لافيتسي بدلا منه لينضم إلى ميسي وجونزالو هيجوين في خط هجوم ثلاثي.

قد يعجبك ايضا