المجالي : لا اختراقات على الحدود الاردنية

41

75138_1_1403554117

حصاد نيوز أكد وزير الداخلية حسين المجالي مساء الإثنين في تصريحات خاصة أنه لا توجد أية “اختراقات على الحدود الاردنية – العراقية”.
وينفي حديث الوزير تماماً ما يتم تناقله ونشره عبر شبكات التواصل الإجتماعي وبعض وسائل الاعلام على شبكة الانترنت من صور تظهر مركبات مستهدفة يقال أنه تم قصفها من قبل الأردن يوم الاثنين بعد محاولتها العبور الى اراضي المملكة، المجالي قال “هذه الصور وهذا الكلام عار عن الصحة”.
ودعا الوزير الى عدم الالتفات الى كثرة الشائعات التي ترد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حاثاً إلى أهمية الابتعاد عن إثارة “البلبلة” ونقل الأنباء غير الدقيقة، مبيناً أهمية الحصول على المعلومات من مصادرها الرئيسة
وشدد المجالي على أن القوات المسلحة الاردنية انفتحت على المنطقة الحدودية الشرقية وهي على أهبة الاستعداد لصد أي هجوم ولأي محاولة انتهاك لحرمة الحدود الأردنية.
وفي الوقت الذي يشي حديث الوزير بعدم اعتقاد الاردن بأن هنالك جماعة تستهدفه، إلا أن المجالي يؤكد” لكن واجبنا تأمين الحدود”.
وحول حركة العبور على الحدود الاردنية العراقية أكد الوزير أن حركة التنقل وحركة الركاب مستمرة، لكنها ليست كالمعتاد، وقال ” إلا أن دخول العراقيين قريباً مما كان عليه في السابق”.
ولفت إلى أن حركة المسافرين العراقيين عبر “الجو” أخذت تسمو على “البر”، موضحاً ازدياد حركة المسافرين عبر الطيران .
وكشف الوزير عن ارتفاع في طلب التأشيرات من قبل العراقيين الى نحو الضعف، وقال أنها كانت نحو (1000) طلب في اليوم الواحد وارتفعت الى نحو (2000) طلب منذ بداية الأزمة في العراق. 

قد يعجبك ايضا