كيري يتشاور مع جودة اليوم حول حكومة توافق عراقية

48

74852_1_1403388014

حصاد نيوز يلتقي وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة اليوم في عمان، نظيره الأميركي جون كيري والذي سيصل اليوم إلى الأردن ضمن جولة له تقتصر على المملكة كدولة عربية، إلى جانب بروكسل وباريس، بحسبما أكد مصدر دبلوماسي.
وأشار المصدر في تصريح خاص أمس إلى أن كيري سيجري اليوم جلسة “مشاورات” مع جودة، ستتناول آخر المستجدات على الساحة الاقليمية وخصوصا سورية والعراق.
وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت أول من أمس، أن كيري سيتشاور مع “شركاء وحلفاء الولايات المتحدة”، خلال جولته التي يبدأها من الأردن “تشكيل حكومة توافقية شاملة في العراق”، و”كيفية دعم الأمن والاستقرار في العراق والتحديات الأمنية في الشرق الأوسط”.
واضاف بيان الوزارة أن كيري سيلتقي في العاصمة الفرنسية باريس هذا الأسبوع، ما اسمتهم بـ”شركاء إقليميين رئيسيين للولايات المتحدة وحلفاء من الخليج العربي”، وانه سيبحث معهم التحديات الأمنية في الشرق الأوسط بما في ذلك العراق وسورية.
وتأتي الجولة بتوجيهات من الرئيس الأميركي باراك أوباما، وتستمر من اليوم ولغاية الجمعة المقبل، وتشمل الأردن وباريس وبروكسل حيث سيشارك كيري في الاجتماع الوزاري لحلف الناتو.
إلى هذا، ترددت أنباء عن لقاءات تجري بين السفير الأميركي لدى العراق ستيفن بيكروفت ومسؤول من الخارجية الأميركية في العراق مع عدد من الشخصيات العراقية السنية والشيعية، مثل رئيس مجلس النواب العراقي وزعيم ائتلاف متحدون للإصلاح أسامة النجيفي، ومع “أحمد الجلبي” وغيرهم، منذ أيام، وأن أميركا تدعم استبدال المالكي بشخصية مقبولة لدى السنة والشيعة والأكراد.

قد يعجبك ايضا