المناصير : “هناك استقطاب على حدودنا الشرقية ورائحة طائفة نتنة تجري، ونحن مهددون بالاجتياح”

48

74012_1_1402840733

حصاد نيوز حذّر النائب بسام المناصير مما يجري على الحدود الشرقية للمملكة، مؤكداً أن هنالك “استقطاباً” في تلك المناطق، وقال أننا ” مهددون باجتياح البلاد من مئات آلاف اللاجئين العراقيين”.
وقال النائب المناصير في جلسة مجلس النواب مساء الأحد “نرفض أن نكون شاهدي زور”، قبل أن يقاطعه رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة مُبدياً امتعاضه من العبارة التي اطلقها النائب ويشطبها من محضر الجلسة.
المناصير أكد أنه لا بد السماح للنواب بالحديث عما يجري في العراق، إلا أن الطراونة أشار إلى أن الدستور والنظام الداخلي يحصر المداخلات ويمنع الحديث بغير ما ورد على الدورة الاستثنائية.
المناصير قال “نريد أن نتحدث في شيء يهم الوطن”، فرد الطراونة “كلنا نتحدث في اشياء تهم الوطن لكن هنالك جداول تنظم أعمال الوطن”، مطالباً النائب أن يحترم الحديث وقال ” هناك جلسة معدة مسبقا ويجب أن نحترم النظام الداخلي”.
واعتبر الطراونة أن كلمة “شاهدي زور” كلمة مرفوضة ومسحوبة من الجلسة، فيما طالب المناصير أن يعبر عن رأيه دون مقاطعة، ليؤكد الرئيس على أهمية أن يكون الحديث “ضمن النظام الداخلي”، حيث اجاب النائب “اعرف النظام الداخلي وسلامة البلد تتقدم على كل المواضيع”.
وتابع ” هنالك قلق في الشارع الاردني مما يجري في العراق ، وهو موضوع خطير ونحن مهددون باستقبال مئات الالاف من العراقيين رغم اننا نئن من اللاجئين السوريين والمجتمع الدولي لا عين ترى ولا اذن تسمع”، وتابع ” هناك استقطاب على حدودنا الشرقية ورائحة طائفة نتنة تجري، ونحن مهددون من اجتياح الاردن من مئات الالاف من اللاجئين العراقيين”.
الطراونة أكد قبيل هذا الحديث كله أن هنالك جلسة ستعقد خارج القبة ستحضرها الحكومة ظهر الاثنين وستتطرق الى جميع التفاصيل الهامة

قد يعجبك ايضا