اسرائيل تخشى نقل مستوطنين مختطفين للأردن

43

73795_1_1402731590

حصاد نيوز – قالت مصادر في الجيش الإسرائيلي إنها تخشى من أن يقوم منفذي عملية اختطاف المستوطنين الثلاثة أو بعضهم بالتوجه إلى الأردن، وفق ما نشرته الإذاعة الإسرائيلية.

وأكدت أن لا معلومات للشاباك حتى اللحظة حول مكان اختطافهم أو الجهة المسؤولة.

واختفت أمس الجمعة آثار ثلاثة مستوطنين تقول إسرائيل إنه تم اختطافهم وتشير تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أن عملية الاختطاف خطط لها بدقة وقد يكون هدفها إجراء عمليات تبادل مع أسرى معتقلين في السجون الإسرائيلية.

وبحسب التقديرات الإسرائيلية فإن منفذي العملية اختاروا مركبة حديثة نسبيا، لإيهام المستوطنين وجعلهم يشعرون بالأمان، وتتحقق إسرائيل باستخدام محتمل لنفق تحت الأرض لإخفاء المستوطنين الثلاثة.

ويواصل جيش الاحتلال والشاباك حملة تفتيش واسعة النطاق بحثا عن المستوطنين الثلاثة، ونفذت حملة اعتقالات في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، علها تصل لمعلومات بشأن المخطوفين الثلاثة.

إلى ذلك، نقلت صحيفة “هآرتس” عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ورئيس لجنة التنسيق مع إسرائيل، محمد المدني، قوله إن أجهزة الأمن الفلسطينية تبذل كل ما في وسعها لتقديم المساعدة في البحث عن المختطفين.

وقال أيضا إن “أجهزة الأمن الفلسطينية ستقوم بما يجب فعله للمساعدة في العثور على المستوطنين الثلاثة وإعادتهم بسلام”.
وأضاف :” السلطة الفلسطينية تأمل عودتهم سالمين”.

بدورها قالت نائبة المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، ماري هارف، أمس الجمعة، إن الولايات المتحدة تعمل مع إسرائيل ومع السلطة الفلسطينية من أجل حل قضية المستوطنين الثلاثة المختطفين في الضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا