تفاصيل المشادة الكلامية بين النائب ابو رمان و الفايز

32

73355_1_1402418742

حصاد نيوز –  قالت رئيس لجنة النزاهة النيابية بالإنابة هند الفايز أنها تعمل وأعضاء اللجنة على التشبيك مع هيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة لتسهيل عملية دعم دور مجلس النواب الرقابي.

وأوضحت الفايز بأن ما جاء على لسان النائب معتز أبو رمان حول طلبه عدم مقاطعتها له خلال جلسة أمس الإثنين عار عن الصحة، كونها هي من تدير الجلسة بصفتها رئيس اللجنة.

وطالبت النائب الفايز النائب معتز أبو رمان وكافة النواب الأعضاء بعدم التأخر عن اجتماعات اللجنة أو التغيب عنها خاصة وأن اللجنة بانتظار نتائج على أرض الواقع بعد مرور وقت على تشكيلها.

وأضافت: ‘ اجتمعت لجنة النزاهة النيابية الإثنين مع هيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة للتحدث حول ملفات الفساد الضخمة مثل الفوسفات وشركات الإتصالات وملف سكن كريم لعيش كريم وملف موارد وغيرها، إلا أن النائب أبو رمان شتت عمل اللجنة بتأخره وطرحه لملفات تمت مناقشتها إضافة إلى التفاته لصغائر الأمور’.

وتابعت الفايز: ‘ أنا من فتح المجال للنائب أبو رمان لطرح قضاياه إلا أن هدفه كان هو تشتيت العمل واستفزاز المشاركين بالإجتماع ووضع العراقيل بعدم التزامه للدور وجدول الأعمال’.

وأكدت النائب الفايز بأن على المركب أن يسير وفقا للأهداف المرجوة من الشبكة المؤلفة من هيئة مكافحة الفساد وديوان المحاسبة والنواب وذلك لوقف ازدواجية التحقيق وفتح الأبواب لمزيد من التنسيق خاصة وأن الهيئة تمتلك أدوات متطورة تؤدي إلى التوصل لنتائج أفضل، مما يعني أن تأخذ هذه الملفات صفة الإستعجال ويتمكن النواب من متابعتها عقب تحوليها إلى القضاء.

وختمت بقولها للنواب: ‘الغياب المتكرر عن حضور الإجتماعات يقتل عمل اللجنة ويؤدي إلى عدم تحقيقها لما تصبو إليه من عمل رقابي لمكافحة الفساد’.

وكان النائب معتز أبو رمان قد صرح أمس بأن ‘نقاشا حادا جرى خلال الإجتماع، تدخلت النائب هند الفايز فيه لمصلحة رئيس هيئة مكافحة الفساد وطلبت من النائب عدم توجيه الأسئلة بإعتبار أن هذه الجلسة هي فقط لتنظيم استراتيجة العمل، إلا أنه طلب منها الإلتزام بدورها وعدم مقاطعته إطلاقا وأن الدستور يمنحه الدور التشريعي والرقابي بعيدا عن الشخصنة.

قد يعجبك ايضا