السعودية : الاردن أشاد بقواتنا العسكرية ورحب بها

30

73062_1_1402263416

حصاد نيوز   قالت السعودية إن مشاركة قواتها في تمرين ‘الأسد المتأهب 2014م’ في الاردن، لاقت ترحيبًا وإشادة من المسؤولين في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وقيادة التمرين.
وقال الملحق العسكري السعودي لدى الأردن العقيد سليمان بن حمد العسكر ، أن الجميع أشادوا بالقدرات المميزة والمهارة العالية التي امتاز بها ضباط وأفراد القوات المسلحة السعودية المشاركين في التمرين الذي يجسد ما وصل له منسوبو القوات المسلحة السعودية من تقدم على المستويات كافة. 
واختتمت الجمعة في جنوب الأردن فعاليات مناورات الأسد المتأهب العسكرية بمشاركة جيوش 22 دولة من بينها السعودية،و التي استهدفت التصدي الافتراضي لأخطار حالية ومستقبلية. 
وقدم العقيد العسكر شكره للأردن حكومةً وشعبًا على الجهد الذي قدموه وتسهيل متطلبات القوات المسلحة السعودية المشاركة في التمرين. 
من جانبه أكد ممثل هيئة التعليم وتدريب القوات المسلحة السعودية المقدم الركن محمد إبراهيم الشافي أن مشاركة القوات السعودية في التمرين حققت الأهداف التي تسعى لها القوات المسلحة من مثل هذه التمارين الخارجية المشتركة التي تأتي وفق برامج وخطط تدريبية معدة مسبقًا تهدف إلى رفع مستوى التدريب وتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق الجاهزية القتالية. 
وشاركت القوات المسلحة السعودية في العديد من العمليات التي اشتملت على التخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة للحروب غير التقليدية والتهديدات المترتبة على التحديات الأمنية في بيئة مشتركة، إضافة إلى عمليات الإخلاء والاتصالات الإستراتيجية والتخطيط للعمليات المستقبلية وعمليات البحث والإنقاذ وتنفيذ عمليات الإسناد اللوجستي.

قد يعجبك ايضا