لبنان.. انتشال جثامين 3 مسعفين قتلوا بغارة إسرائيلية الاثنين

4

 

حصادنيوز – أعلن الإعلام اللبناني الرسمي الثلاثاء، انتشال جثامين 3 مسعفين، قتلوا بغارة شنتها مقاتلات إسرائيلية مساء أمس على مركز طبي في بلدة قليا بمحافظة البقاع شرق للبنان.

وأفادت الوكالة الرسمية اللبنانية للأنباء بأن “الحصيلة النهائية للغارة التي استهدفت مركز الهيئة الصحية الإسلامية في قليا في البقاع الغربي مساءً، 3 مسعفين شهداء، وذلك بعد تدمير المركز”.

ومساء الاثنين، أفادت الوكالة بأن “الطيران الحربي المعادي (الإسرائيلي) أغار على مركز الهيئة الصحية الإسلامية في بلدة قليا في البقاع الغربي”.

وأوضحت أنه “كان في داخله 3 عناصر (مسعفين)، لم يُعرف مصيرهم (حينها)، بانتظار رفع الأنقاض”.

يأتي ذلك فيما تتواصل غارات عنيفة على منازل ومرافق صحية في لبنان، خاصة على الجنوب والبقاع شرقا أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء.

كما تم تسجيل سابقة هي الأولى من نوعها تمثلت بقصف مبنى سكني يستأجره نازحون من الجنوب في بلدة أيطو بقضاء زغرتا المسيحي شمال لبنان، أسفرت عن مقتل 23 شخصا.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي وسعت إسرائيل نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل لبنان بشن غارات جوية طالت العاصمة بيروت، بالإضافة إلى عمليات توغل بري في الجنوب.

ويرد “حزب الله” يوميا بصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات، وبينما تعلن إسرائيل جانبا من خسائرها البشرية والمادية، وتفرض الرقابة العسكرية تعتيما صارما على معظم الخسائر، حسب مراقبين.

قد يعجبك ايضا