نيويورك.. آلاف يحتجون على حرب الإبادة الإسرائيلية المتواصلة بغزة

9

 

حصادنيوز – خرج الآلاف في مظاهرة بمدينة نيويورك، السبت، احتجاجا على حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة منذ عام.

وتجمع المتظاهرون في “تايمز سكوير”، رافعين أعلام فلسطين ولافتات كتب عليها “عام من المقاومة ضد الإبادة الجماعية المستمرة منذ عام”، بحسب مراسل الأناضول.

ودعوا إلى وضع حد للإبادة الجماعية في غزة، كما طالبوا بوقف الهجمات الإسرائيلية على لبنان.

وهتفوا بشعارات من قبيل “القنابل تنهال على غزة أثناء قيامك بالتسوق” و”الحرية لغزة” و”أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة”.

وتحرك المتظاهرون، في مسيرة من تايمز سكوير، مرورا بالجادة الخامسة الشهيرة في نيويورك وصولا إلى “واشنطن سكوير بارك”، حيث واصلوا احتجاجهم هناك.

كم شهدت ولايات أخرى مثل لوس أنجلوس وواشنطن، تنظيم مظاهرات مع قرب إكمال الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل في غزة عامها الأول.

وبدعم أمريكي مطلق ترتكب إسرائيل منذ 7 أكتوبر إبادة جماعية في قطاع غزة أسفرت عن أكثر من 138 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل حرب الإبادة على قطاع غزة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

قد يعجبك ايضا