بزشكيان: نقف إلى جانب الشعب اللبناني وجبهة المقاومة

13

 

حصادنيوز – قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، تعليقا على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على العاصمة اللبنانية بيروت، إن “طهران ستتابع هذه الجريمة الصهيونية وتقف إلى جانب الشعب اللبناني وجبهة المقاومة”.

وأضاف في بيان مساء الجمعة، أن إسرائيل أثبتت مجددا أنها أكبر تهديد للسلم والأمن الإقليميين والدوليين من خلال هجماتها الأخيرة على بيروت.

وأردف أن “اعتداءات النظام الصهيوني المنفذة في بيروت، هي جريمة حرب واضحة تكشف مرة أخرى طبيعة هذا النظام الذي هو دولة إرهابية”.

ودعا جميع الدول، وخاصة الإسلامية، إلى إدانة هذه الهجمات بحزم، واصفا الهجمات بأنها “مؤشر على فشل المجتمع الدولي في وقف آلة إرهاب الدولة”.

وقدم الرئيس الإيراني التعازي إلى لبنان حكومة وشعبا.

ومساء الجمعة، تعرضت حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية لغارات جوية عنيفة، قال إعلام عبري إنها استهدفت الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، وأدت إلى إصابته، فيما لم يصدر نفي أو تأكيد بهذا الخصوص من جانب الحزب حتى الساعة 07:00 ت.غ.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر حتى صباح الجمعة عن 726 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2173 جريحا، وفق رصد الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية.

وبلغ عدد النازحين المسجلين في مراكز الإيواء المعتمدة من قبل غرفة العمليات الوطنية في لبنان حتى مساء الجمعة، 86 ألفا و600 نازح، فيما بلغ عدد مراكز الإيواء 644، تشمل مدارس رسمية ومجمعات تربوية ومعاهد مهنية ومراكز زراعية وغيرها موزعة في مختلف المحافظات، وفق وحدة إدارة مخاطر الكوارث بالحكومة اللبنانية.

قد يعجبك ايضا