افتتاح الموسم العلمي التاسع والاربعين في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية

14

 

حصادنيوز – افتتح المساعد للإدارة والقوى البشرية، اليوم الأحد، في كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية، الموسم العلمي السنوي التاسع والأربعين، الذي تنظمه مديرية الإفتاء العسكري، بعنوان “العقيدة القتالية وسبل تعزيزها لدى منتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي”.

وقال مفتي القوات المسلحة:” إن مديرية الإفتاء العسكري دأبت على عقد المواسم العلمية السنوية والتي يتخللها المذاكرة والمساجلة العلمية لمواضيع يتم انتقاؤها بحرصٍ وعناية، وذلك استكمالاً لمسيرة المديرية لتكون نبراساً يقتدى به، ومنارةً يهتدى بها في مواجهة الجهل والتطرف والغلو، وتعمل على نشر العلم والفضيلة والوسطية والاعتدال”.

وأشار عميد كلية الأمير الحسن للعلوم الإسلامية أن مديرية إفتاء القوات المسلحة تعقد سنوياً مؤتمراً علمياً، تناقش فيه ما يستجد من قضايا تهم الوطن والقوات المسلحة، مؤكداً أن دور الجيش العربي هو دور وطني إنساني وواجب قومي وإسلامي وأخلاقي، وإن هذه الأعمال الإنسانية تنبثق من القيم الدينية والإنسانية والعربية الأصيلة، علاوة على أنه سياج الوطن والمدافع عن حدوده وأمنه واستقراره.

حضر افتتاح الموسم العلمي الذي يستمر خمسة أيام، إمام الحضرة الهاشمية، ورئيس رابطة علماء الأردن، ومحافظ الزرقاء وعدد من رؤساء الجامعات، ومفتو القوات المسلحة السابقون، وعمداء الكلية السابقون وأمّار مدارس القوات المسلحة.

 

قد يعجبك ايضا