سقوط 13 صاروخا شمال إسرائيل بعد إطلاقها من لبنان

12

 

حصادنيوز – رصد الجيش الإسرائيلي،  إطلاق 13 صاروخا من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة شمالي البلاد دون وقوع إصابات، تزامنا مع استهدافه مواقع عسكرية تابعة لـ”حزب الله”.

وقال الجيش في بيان عبر منصة “إكس”، إن طيرانه الحربي “قصف مخازن أسلحة وذخيرة ومباني عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق طير حرفا والعديسة وبليدا وكفر شوبا بجنوب لبنان”.

وأضاف: “بعد الإنذارات التي تم تفعيلها عند الساعة 16.31 (13:31 ت.غ) في منطقة متات (بالجليل الغربي)، تم رصد إطلاق 3 صواريخ من الأراضي اللبنانية سقطت في مناطق مفتوحة”.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه رصد عقب تفعيل صفارات الإنذار عند الساعة 17:12 (14:12 ت.غ) في منطقة الجليل الأعلى، إطلاق نحو 10 صواريخ من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة”.

وأشار إلى أن سقوط الصواريخ في المنطقتين لم يسفر عن وقوع إصابات.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري الأمني السياسي الإسرائيلي المصغر (الكابينت) في وقت لاحق مساء الاثنين، لإدراج “إعادة السكان إلى الشمال” كأحد أهداف الحرب، وبحث تصعيد الهجوم على “حزب الله”، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

ويتزامن القصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” مع زيارة يجريها مبعوث الرئيس الأمريكي عاموس هوكستين إلى تل أبيب، لبحث التصعيد العسكري على حدود إسرائيل الشمالية. ​​​​​​​

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل؛ خلّف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب هذه الفصائل بإنهاء حرب مدمرة تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما أسفر عن أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيي، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود.

قد يعجبك ايضا