واشنطن تجدد رفضها إجراء “انتخابات” شمال شرق سوريا

11

 

حصادنيوز – الولايات المتحدة ترى أن “الشروط اللازمة غير مستوفاة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وشاملة في سوريا، بما في ذلك المناطق الشمالية والشرقية” وفق متحدث الخارجية الأمريكية

جددت الولايات المتحدة، الجمعة، تأكيد أنها لا تدعم ما يسمى الدعوات الانتخابية التي يطلقها تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي في المناطق التي يحتلها شمالي وشمال شرقي سوريا.

وقال متحدث وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر إن “الولايات المتحدة تعتقد أن الشروط اللازمة غير مستوفاة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وشاملة في سوريا، بما في ذلك المناطق الشمالية والشرقية”.

وأوضح في بيان، أنه لهذا السبب لا تدعم واشطن ما يسمى الدعوات الانتخابية التي يخطط لها “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي في المناطق التي يحتلها في شمالي وشمال شرقي سوريا.

وذكر ميلر أن الولايات المتحدة أكدت باستمرار أن “جميع الانتخابات التي ستجرى في سوريا يجب أن تكون حرة ونزيهة وشفافة وشاملة” بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2254″.

وشدد على أن شروط إجراء مثل هذه الانتخابات غير متوفرة حاليا في سوريا، بما في ذلك شمالها وشرقها.

والقرار رقم 2254 تبناه مجلس الأمن في ديسمبر/ كانون الأول 2015، وينص على وقف فوري لإطلاق النار في أنحاء سوريا، وبدء مفاوضات سياسية، وتشكيل “حكومة وحدة” في غضون عامين تليه انتخابات.

ولاقت مساعي “بي كي كي/ واي بي جي” الإرهابي لإجراء ما يسميه “انتخابات محلية” انتقادات ومعارضة كبيرة داخل سوريا وخارجها.

وفي مايو/ أيار الماضي، أعلنت تركيا أنها لن تسمح بفرض أمر واقع يهدد أمنها القومي وينتهك وحدة أراضي سوريا، وأن التنظيم الإرهابي يسعى لكسب شرعية بتشجيع ودعم من أطراف أخرى.

قد يعجبك ايضا