السعودية تدين قصف إسرائيل مدرسة للأونروا تؤوي نازحين بغزة

15

 

حصادنيوز – أدانت السعودية “بأشد العبارات” استهداف إسرائيل مدرسة تابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مؤكدة ضرورة وقف إطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية السعودية، الخميس، اطلعت عليه وكالة الأناضول.

وقال البيان: “تعرب وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار المملكة العربية السعودية بأشد العبارات استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلية لمدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة، مما أودى بحياة عدد من الأشخاص بينهم موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)”.

والأربعاء، شن الجيش الإسرائيلي غارة على مدرسة “الجاعوني” في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة (للمرة الخامسة منذ بداية الحرب)؛ فقتل 18 فلسطينيا بينهم 6 من موظفي “الأونروا”، وفق بيانات للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وأكد البيان “ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للمدنيين العزل ووضع حد للكارثة الإنسانية غير المسبوقة التي يشهدها قطاع غزة نتيجة الانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية”.

وجددت المملكة رفضها التام لاستهداف المنشآت والمنظمات الإغاثية والعاملين فيها، مؤكدةً على المسؤولية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية، ووضع حد لهذه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني. بحسب البيان.

وخلال الشهور الماضية، استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المدارس التي تؤوي نازحين، مرتكبة مجازر بحق المدنيين بداخلها، وخاصة من النساء والأطفال.

وبينما يتأهب العديد من قادة دول العالم للتوجه إلى نيويورك للمشاركة في الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من سبتمبر/ أيلول الجاري، تقترب الحرب الإسرائيلية على غزة من إكمال عامها الأول.

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول حربا مدمرة على غزة، أسفرت عن أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

وحولت إسرائيل قطاع غزة إلى أكبر سجن في العالم، إذ تحاصره للعام الـ18، وأجبرت حربها نحو مليونين من مواطنيه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد ومتعمد في الغذاء والماء والدواء.

قد يعجبك ايضا