الجيش الإسرائيلي يقتحم نقطة طبية بمخيم الفارعة شمالي الضفة

23

 

حصادنيوز – قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، الأربعاء، إن قوة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت نقطة طبية تتبع لها في مخيم الفارعة للاجئين جنوب طوباس شمالي الضفة الغربية، واحتجزت الطواقم العاملة فيها.

وأضافت في بيان وصل الأناضول، أن القوات الإسرائيلية “قطعت الاتصال مع الطواقم الطبية في نقطة الفارعة لنحو ساعة”.

وفي بيان لاحق، ذكرت الجمعية أن القوات “انسحبت من الموقع بعد الاعتداء على مدير مركز إسعاف طوباس نضال عودة، وإطلاق النار داخل النقطة الطبية”.

وفجر الأربعاء، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية شمالي الضفة الغربية هي الأوسع منذ عام 2002، أسفرت عن مقتل 9 فلسطينيين وإصابة آخرين.​​​​​​​

وبالتزامن مع حربه على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، صعَّد الجيش الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة، بما فيها القدس، فقتل 661 فلسطينيا بينهم 150 طفلا، وأصاب أكثر من 5 آلاف و400 واعتقل ما يزيد على 10 آلاف، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل حربا على غزة خلّفت أكثر من 134 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.​​​​​​​

قد يعجبك ايضا