الجيش الإسرائيلي يشن أكثر من 30 غارة على غزة خلال 24 ساعة

26

 

حصادنيوز – أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، أنه شن أكثر من 30 غارة جوية على قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، ضمن حرب متواصلة للشهر الحادي عشر.

وبدعم أمريكي، أسفرت حرب إسرائيل على غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 عن أكثر من 132 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان وصل الأناضول نسخة منه: “شنّ سلاح الجو على مدار آخر 24 ساعة أكثر من 30 غارة استهدفت بنى لحماس شملت مبانٍ مفخخة ومستودعات أسلحة”، على حد قوله.

وادعى أنه “في منطقة رفح (جنوب القطاع)، قامت قوات لواء غفعاتي، بتعاون مع سلاح الجو، بالقضاء على نحو 20 مسلحا”.

وتابع: “وهاجمت طائرات وقضت على مسلحين في خان يونس (جنوب) داخل مستودع أسلحة لحماس”.

و”في غارة أخرى، تم القضاء على ناشط من (حركة) الجهاد الإسلامي كان يهم بإطلاق قذائف نحو قواتنا في قطاع غزة ونحو منطقة غلاف (محاذاة) غزة”، وفق البيان.

وحتى الساعة 09:15 “ت.غ” لم يتوفر تعقيب من حركة حماس ولا الجهاد الإسلامي في هذا الشأن.

وتظهر الدلائل أنه رغم مرور نحو 11 شهرا على بدء حربها على غزة، إلا أن إسرائيل تعجز عن تحقيق أي من أهدافها المعلنة، ولاسيما القضاء على قدرات حماس واستعادة الأسرى من القطاع.

وبوتيرة يومية، تعلن حماس عن قتل وإصابة جنود إسرائيليين وتدمير آليات عسكرية في أنحاء غزة، وتطلق من حين إلى آخر صواريخ على إسرائيل، وأحدثها على تل أبيب الأربعاء.

والخميس، قالت صحيفة “هآرتس” العبرية إن صفارات الإنذار انطلقت في بلدات إسرائيلية بمحاذاة غزة، دون تفاصيل.

ويتزامن إعلان الجيش الإسرائيلي عن غاراته على غزة مع استئناف مرتقب في الدوحة الخميس لمفاوضات تستهدف التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل أسرى.

وبينما أعلنت إسرائيل مشاركتها في المفاوضات، رفضت حماس المشاركة، وطالبت بإلزام تل أبيب بما سبق الاتفاق عليه، استنادا إلى مقترح الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بإنهائها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرتي اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

قد يعجبك ايضا