ألمانيا تطالب بالتحقيق في استهداف إسرائيل لمدارس غزة

26

 

حصادنيوز – طالبت وزارة الخارجية الألمانية، بتوقف الهجمات الإسرائيلية المتكررة للمدارس في قطاع غزة، وإطلاق تحقيق سريع بتلك الهجمات.

ووصفت الخارجية الألمانية عبر بيان نشر بمنصة “إكس”، الأحد، الأنباء المتعلقة بهجوم الجيش الإسرائيلي على مدرسة التابعين التي لجأ إليها نازحون في مدينة غزة، بـ”المروعة”.

وأضاف البيان أن “قتل المدنيين الباحثين عن مأوى أمر غير مقبول. ويجب أن تنتهي هجمات الجيش الإسرائيلي المتكررة على المدارس وأن يتم التحقيق فيها بسرعة”.

وشدد على أنه لا يمكن تصور مدى معاناة النساء والرجال والأطفال الفارين من الهجمات الإسرائيلية في غزة منذ شهور، لطلب الحماية.

وأكدت الخارجية ضرورة الحاجة الملحة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى المنطقة، ووقف إطلاق النار وتبادل الأسرى.

والسبت، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة العشرات في غارة إسرائيلية استهدفتهم أثناء تأديتهم صلاة الفجر بمدرسة “التابعين”، التي لجأ إليها نازحون فارون من العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه قتل 19 مقاتلا من حركتي حماس والجهاد الإسلامي، خلال استهدافه المدرسة، بينما نفت الأخيرتين بشدة صحة الادعاءات.

وبدعم أمريكي تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حربا على غزة أسفرت عن نحو 132 ألف قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

قد يعجبك ايضا