«حزب الله» يطلق عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل

23

 

حصادنيوز – أعلن «حزب الله» ليل السبت – الأحد قصف شمال إسرائيل «بعشرات صواريخ الكاتيوشا»، رداً على قصف إسرائيلي أصاب مدنيين في جنوب لبنان، في وقت تزداد فيه المخاوف من اندلاع حرب بين الحزب وإسرائيل وسط توتر إقليمي.

وقال الحزب في بيان، إنه «رداً على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية… خصوصاً الاعتداءات التي طالت قريتي كفركلا ودير سريان وإصابة مدنيين»، قام بقصف منطقة جديدة وهي «بيت هلل» في شمال إسرائيل «بعشرات صواريخ الكاتيوشا».

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي أن «حزب الله» أطلق نحو 30 صاروخاً من لبنان، على منطقة «الجليل»، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وأضاف الجيش الإسرائيلي أن منظومة الدفاع الجوي «القبة الحديدية» اعترضت معظم تلك الصواريخ، على الرغم من أن واحداً منها سقط على بلدة «بيت هلل الشمالية»، وسقطت عدة صواريخ أخرى في مناطق مفتوحة، حسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» اليوم (الأحد).

ولم ترد أنباء عن وقوع أي إصابات في الهجوم.

ورداً على ذلك، قصفت طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، الراجمة التي تم استخدامها في الهجوم، في بلدة «مرجعيون» بجنوب لبنان وبنية تحتية أخرى لـ«حزب الله» في المنطقة. وأضاف الجيش الإسرائيلي أنه قصف أيضاً منطقة «العديسة» بالمدفعية بهدف «إزالة التهديد».

قد يعجبك ايضا