وفد شعبي أردني كبير تتزعمه قيادات الإخوان المسلمين سيشارك في جنازة إسماعيل هنية في الدوحة

28

 

حصادنيوز – تستعد قيادات سياسية أردنية وفعاليات شعبية للسفر إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور مراسيم تشييع جثمان إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس، الذي اغتالته إسرائيل في طهران الأربعاء.

وكشفت مصادر سياسية أن وفداً شعبياً وسياسياً أردنياً رفيعاً يسافر إلى قطر ويصل فجر الجمعة لحضور مراسيم تشييع جثمان قائد حماس، ليكون إلى جانب شخصيات عالمية تشارك في الجنازة.

وتتقدم الفعاليات السياسية والشعبية الأردنية، قيادات من تيار الإخوان المسلمين، وزعماء أحزاب إسلامية. وبجسب مصادر “القدس العربي”، فإن “الوفد الأردني القادم للمشاركة في جنازة وعزاء القائد الشهيد إسماعيل هنيّة ومرافقه، يضم مراد عبد الحميد العضايلة المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين، وعبد الحميد إبراهيم الذنيبات، رئيس مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين، ووائل أكرم السقا، الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي بالوكالة”. كما يصل من الأردن أيضا “حمد محمد الزرقان، رئيس مجلس شورى حزب جبهة العمل الإسلامي، وهمّام عبد الرحيم سعيد، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق”. كما يضم الوفد “أعضاء في المكتب التنفيذي في جماعة الإخوان المسلمين الأردنية، على غرار، معاذ عبد المجيد الخوالدة، وعمر رياض عبّاس، ومصطفى مبارك صقر، وغازي محمد الدويك”. كما يستعد للوصول إلى قطر “ثابت أحمد عسّاف، أمين سر المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي، والشيخ طراد المسلط الفايز، وهو أحد الرموز العشائريّة البارزة في الأردن، وعبد الفتاح عبد الحفيظ الكيلاني، وهو أمين عام حزب الحياة”. إلى جانب شخصيات سياسية على غرار أحمد إبراهيم القطاونة النائب الأردني في مجلس النواب الأخير، ومحمد خليل عقل النائب الأردني السابق، وميسرة ملص عضو الملتقى الوطني للدفاع عن المقاومة.

وبحسب المصادر السياسية في الدوحة، فإن الوفد الأردني سيتجه مباشرة بعد وصوله من عمان إلى مسجد الشيخ محمد بن عبد الوهاب حيث تقام صلاة جنازة إسماعيل هنية بعد صلاة الجمعة مباشرة.

ووصل جثمان هنية إلى الدوحة، الخميس، بعد استكمال الإجراءات الخاصة بتحليل ظروف وملابسات اغتياله وتشييعه في طهران.

ويتوقع أن يشارك في جنازة زعيم حماس الراحل مسؤولون دوليون ورؤساء دول وحكومات وشخصيات من المقاومة الفلسطينية وفعاليات مختلفة.

وبعد الصلاة على الجثمان سينقل إلى مقبرة لوسيل شمال الدوحة بحضور جماهيري واسع وأقارب “أبو العبد” وأفراد أسرته وحشود غفيرة من المواطنين والمقيمين.

وسيدفن إلى جانب إسماعيل هنية مرافقه الشخصي وسيم أبو شعبان الذي استشهد معه في تفجير مقر إقامتهما في طهران.

وسيقام مجلس عزاء في إحدى الساحات الخاصة بالقرب من منطقة الدفن في الدوحة، لاستقبال جموع المعزين من الجمهور، بحضور أقارب وأهل إسماعيل هنية، وبعض القيادات في حركة حماس.

قد يعجبك ايضا