بعد حادث مجدل شمس… غارات إسرائيلية كثيفة على جنوب وشرق لبنان

32

حصادنيوز – ما أسفر عن عدد من الجرحى وأضرار مادية كبيرة وفق وكالة الأنباء اللبنانية

شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، فجر الأحد، سلسلة غارات كثيفة على عدة مناطق جنوب وشرق لبنان، ما أسفر عن عدد من الجرحى وأضرار مادية كبيرة.

وأفاد شهود عيان لمراسل الأناضول، بأن طائرات حربية إسرائيلية شنّت غارات كثيفة فجر الأحد، على منطقتي العباسية وأطراف منطقة برج الشمالي في قضاء صور جنوب لبنان، حيث وقعت إصابات طفيفة جراء تطاير زجاج المنازل المجاورة.

ولفت شهود عيان إلى أن مقاتلات إسرائيلية شنت غارات على بلدات كفركلا ورب ثلاثين والخيام وطير حرفا جنوب لبنان، تسببت بدمار هائل ببعض المباني غير المأهولة، دون الإفادة عن إصابات بشرية على الفور.

ووفق مراسل الأناضول، فقد استهدفت طائرات حربية إسرائيلية بعدة غارات بلدة طاريا سهل عين نحلة في البقاع شرق لبنان.

من جانبها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن بُعيد منتصف الليل وحتى قرابة الفجر، عددا من الغارات المتتالية على أطراف العباسية وطيردبا وطورا في قضاء صور، مستهدفا منطقة مفتوحة، دون أن تؤدي إلى إصابات”.

كما “شنّ غارة على منزل في بلدة برج الشمالي ما أدى إلى سقوط جرحى من السكان، وأضرار جسيمة في الممتلكات والبنى التحتية والمنازل المحيطة بالمكان المستهدف”، وفق الوكالة.

الطيران الحربي الإسرائيلي شن أيضا غارة على بلدة طيرحرفا، ما أدى إلى “أضرار جسيمة” بالممتلكات والمزروعات، وفق المصدر نفسه.

وفي السياق ذاته، أفادت الوكالة بأن “مسيّرة معادية (إسرائيلية) قصفت بصاروخين منزلاً عند أطراف بلدة طاريا (في بعلبك شرق لبنان) فجر اليوم (الأحد)، واقتصرت الأضرار على الماديات”.

يتبع ///

قد يعجبك ايضا