يديعوت : هذه هي قصة اعتقال الإسرائيليين الثلاثة بأحد فنادق عمان

29

71447_1_1401216575

حصاد نيوز روت صحيفة يديعوت أحرنوت بداية الأسبوع قصة إلقاء الأمن الأردني القبض على إسرائيليين في أحد فنادق عمان .
فقد ألقي القبض علىثلاثة إسرائيليين الأربعاء اثنان منهم في سن 40 عاما و25 عاما وبريطاني عمره 50 عاما،ر، قبل أن تفرج عنهما الخميس، وتضعهما قيد الإقامة الجبرية في أحد الفنادق.
وحسب صحيفة يديعوت أحرونوت الصادرة يوم الجمعة، فإن المعتقلين الثلاثة، وصلوا للأردن الاثنين الماضي، ونزلوا بأحد الفنادق، وخرجوا الأربعاء، ثم عادوا حاملين حقائب رفضوا تفتيشها من قبل أمن الفندق أثناء دخولهم إليه.
وأوضح المصدر: أن أمن الفندق استدعى أفراد الأمن العام، الذين فتشوا الحقائب عنوة، واكتشفوا وجود مبالغ مالية كبيرة في الحقيبة، مشيراً إلى أنه جرى اقتيادهم إلى أحد المراكز الأمنية للتحقيق في كيفية حصولهم على تلك الأموال.
وبحسب المصدر، أفرجت السلطات الأردنية الخميس عن الثلاثة الموقوفين، ووضعتهم تحت الإقامة الجبرية في الفندق ذاته، لغايات استكمال التحقيق.
في ذات السياق، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن “الضابط الأردني الذي اعتقل مواطنيها والبريطاني، ينحدر من أصل فلسطيني، وسعى لاعتقالهم انتقاما لأسير فلسطيني إداري، بسجون إسرائيلي تربطه به قرابة”، وهو ما نفاه المصدر الأمني الأردني.
وأشارت تلك الوسائل إلى أن وزارة الخارجية الإسرائيلية وسفارة تل أبيب في عمان، تابعتا القضية مع الجهات الأردنية، لافتة إلى أنه تم انتداب محامين للدفاع عن مواطنيها.
ونقلت الصحيفة عن أحد أقرباء الموقوفين، أن شقيقها 25 عاما ذاهب إلى الأردن من أجل شراء أوراق نقدية عراقية كهواية من خلال صديق بريطاني له، وبالفعل قام بشراء أوراق عراقية قديمة فئة 25 دينارا وبعد عودته إلى الفندق طالبته السلطات بتفتيش حقيبة النقود ولكنه رفض وفي هذه اللحظة تعقدت الأمور وتقرر اعتقالهم”.

قد يعجبك ايضا