سماوي: الكلمة والقصيدة والأغنية هو ما نستطيع تقديمه لغزة

82

 

حصادنيوز – اعتبر مدير مهرجان جرش للثقافة والفنون أيمن سماوي، أن ما يستطيع تقديمه القطاع الثقافي لغزة هو الكلمة والقصيدة والأغنية، لأن الاحتلال الاسرائيلي يعمل على تشويه الحقائق واول هذه الحقائق هي التراث الفلسطيني.

وقال سماوي خلال استضافته في راديو نون الخميس، إن المهرجان سيستضيف فرقة صول الموجودة في قطاع غزة، والتي اجرت بروفاتها وتدريباتها تحت القصف في قطاع غزة، بإصرار من الغزيين على الحياة، مشيرا إلى أن 3 مشاركات للفرقة في المهرجان.

وأضاف، أن المهرجان سيفتح هذا الفناء الذي يمتلكه لإيصال الصوت الفلسطيني، ليس من غزة فقط وإنما من كافة انحاء فلسطين.

وبين سماوي أن مهرجان جرش عمره من نصف عمر الدولة 40 عاما، وهو يحمل تراث هذا البلد (الأردن) وهو مهرجان ليس للفنون فقط بل للثقافة اولا.

وأوضح أن الأردن مواقفه اتجاه العرب والقضايا العربية دائما مشرفة، ولكن مناك من يتربص بالمهرجان في كل عام، ويعارضونه كل سنة.

وقال إن الفنانين الأردنيين جميعهم سيشاركون في المهرجان وقد انتقوا اغانيهم للتناسب مع الظرف الحالي إذ سيغني الفنانون للأردن وفلسطين والعروبة.

وأضاف أنه تم الغاء فعاليات المسرح الجنوبي بشكل كلي في تضامن كامل مع الاشقاء الفلسطسنيين بقطاع غزة، مشيرا إلى أن ريع المهرجان كامل سيخصص لقطاع غزة.

وبين أن سعر التذكرة للعديد من الفعاليات في المسرح الشمالي ستكون بقيمة 2 دينار، وستخصص لغزة، إضافة إلى أنه سيتاح التبرع بدينار واحد عند الدخول إلى المدينة الآثرية لقطاع غزة.



قد يعجبك ايضا