اتفاق ينهي إضراب عمال الكهرباء

33

imgid177048

حصاد نيوز – انهت وزارة العمل الخلاف العمالي الذي كان قائما بين النقابة العامة لعمال الكهرباء، وشركة توزيع الكهرباء المساهمة المحدودة، عبر مجلس التوفيق الذي انعقد الثلاثاء برئاسة مدير علاقات العمل في الوزارة عبدالله الجبور بتكليف من وزير العمل وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين.

ويستأنف العاملون في الشركة والذين يقدر عددهم نحو 1300 مشارك دوامهم صباح الأربعاء بعد انقطاعهم منذ الثالث عشر من ايار الحالي، بعد استجابة الشركة لمطالبهم، حيث منحتهم زيادة سنوية مقدارها 45 دينارا على علاوة غلاء المعيشة لتصبح 85 دينارا، و10 دنانير بدل مواصلات واقتناء مركبة، بالإضافة إلى 10 دنانير أخرى على علاوة الخدمة الفعلية لشرائح العاملين كافة، وزيادة نسبة مساهمة الشركة في صندوق الادخار بنسبة 3 بالمائة لتصبح 13 بالمائة، على أن يتم أيضا منح الذين حصلوا على مؤهلات جامعية علاوة جامعي حسب تخصصه في الشركة.

وجرى وفق الاتفاق ربط الزيادات السنوية الممنوحة للعاملين بالعلامات التي يحصلون عليها من خلال تقارير تقييم الأداء السنوية الخاصة بالعاملين، والتي تقرر قيمة تلك الزيادة، إلى جانب منح جميع المشرفين الإداريين والنقل من علاوة الإشراف، وتشكيل لجنة لبحث موضوع نهاية الخدمة، وموضوع السكن الوظيفي ووضع الحلول والمقترحات لها والخروج باتفاق يرضي الطرفين قبل نهاية العام.

يذكر أن وزارة العمل تمكنت منذ بداية العام الحالي من إيداع نحو 40 عقد عمل جماعي، رغم صعوبة النزاعات العمالية التي كانت قائمة بين أطرافها.

وكانت النقابة العامة لعمال الكهرباء في الأردن دعت أعضاءها في شركة الكهرباء الاردنية للاضراب عن العمل بعد ان بذلت جهودا غير مجدية من اجل التوصل إلى اتفاق يلبي طموح العمال، بحسب بيان صدر عنها مؤخرا.

قد يعجبك ايضا