مشروع دعم المياه والبيئة في الأردن يستعرض سياسة المياه غير الربحية وأنشطة المياه

43

 

حصادنيوز- نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة”، المموّل من الاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع وزارة المياه والري، اجتماعا وطنيا للمشروع في عمّان، بغية تقديم لمحة عامة عن أنشطة المشروع المذكور المنفذة في الأردن ومناقشة سبل المضي قدما.

منذ تشرين الأوّل 2020، اكتسب أكثر من 230 من أصحاب المصلحة الأردنيين الأساسيين معارف وخبرة قيّمة، من خلال المشاركة الفاعلة في 4 أنشطة وطنية (2 في مجال البيئة و2 في قطاع المياه)، و12 نشاطا إقليميا، بالإضافة إلى 5 أنشطة أفقية لمشروع دعم المياه والبيئة.

وافتتح الحفل أمين عام وزارة المياه والري جهاد المحاميد، الذي أكد في كلمته الافتتاحية على أنّ مشروع دعم المياه والبيئة ساعد وزارة المياه والري في وضع سياسة المياه غير الربحية: “سياسة تحدد بوضوح قواعد تنفيذ استراتيجية المياه غير الربحية لعام 2022 داخل مؤسسات قطاع المياه.

وأضاف أن المشروع “قدم التوجيه اللازم للحد من تلك المياه وضبطها، وهي أهداف تتوافق مع مقترح الاستراتيجية الوطنية للأردن بشأن المياه غير الربحية. وفي الواقع، فقد تم تصميم كِلا النشاطين الوطنيَّين اللذين تم تنفيذهما في الأردن بحيث يتواءمان مع الاستراتيجيات الوطنية التي تعالج القضايا المائية الحرجة”.

قد يعجبك ايضا