بــالـاسـمـاء…إخلاء سبيل المزارعين الموقوفين

42

70378_1_1400513639

حصاد نيوز اخلى مدعي عام محكمة بداية دير علا القاضي خلدون غنيمات بعد ظهر الاثنين سبيل عدد من المزارعين الذين تم توقيفهم خلال اعتصام نفذوه يوم الاحد.

والمفرج عنهم : 

سعود مفلح العلاوين

محمد نوري الربيع

فادي السعد الرماضنة

علي مشاهرة- ليس مزارع

احمد الصلاحات – ليس مزارع

رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان خدام قال أنه سيعقد اجتماع مساء الاثنين، من أجل تشكيل لجان دفاع للمطالبة بحقوق الاتحاد.

وبين ” سيتم التنسيق مع النقابات والمنظمات العربية المختصة لإنصافنا”.

وكانت قوات الأمن العام والدرك فضت اعتصام المزارعين المطالب بإصلاح القطاع الزراعي باستخدام، الغاز المسيل للدموع، والهراوات، وفق ما ذكر شقيق رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن.

ولفت شقيق خدام  من مستشفى الأميرة ايمان في لواء دير علا، عبر الهاتف، الى ان الاعتصام والذي كان في المنطقة، وبمشاركة المئات تمت عملية فضه بالقوة، وجرى نقل مصابين الى المشفى.

وعلق مصدر أمني بالقول ان قوات الدرك تعاملت مع مجموعة من مثيري الشغب وفضت تجمعهم بالغاز المسيل للدموع؛ بعد اغلاقهم الطريق العام، لافتا الى اعتقال مجموعة منهم.

وكان خدام صرح يوم السبت الماضي بأن، اعتصامهم بأتي احتجاجا على سياسات الحكومة الزراعية، متهمين اياها بقتل القطاع الذي كان أجدادنا يعتاشون منه، بحسب قولهم، وقال  ان اغلاق الطريق الدولي الرئيسي “عند مثلث الجوفة” تم السبت، وسيستمر الأحد، وهو ما جرى.

وكان مزارعون هددوا في وقت سابق بالتصعيد في وجه حكومة الدكتور عبدالله النسور، مطالبين بإسقاطها؛ بعد رفضها دعم القطاع الزراعي وتنفيذ برامجه ووقف هدم الآبار.
• 

قد يعجبك ايضا