جامعة فيلادلفيا تكرّم طلبة مدارس وكالة الغوث المبدعين

46

70187_1_1400416732

حصاد نيوز كرمت جامعة فيلادلفيا طلبة مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة لمكتب شمال عمان المتميزين في مجالات الكتابة الإبداعية ضمن موسم الإبداع الأدبي الذي يقيمه سنويًا قسم اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والفنون لرعاية الطلبة في مدارس المملكة وتنمية مواهبهم وتطويرها .

وفي حفل التكريم الذي اشتنمل على قراءات من إبداعات الطلبة المتميزين في الشعر والقصة القصيرة والخاطرة والمقالة والتحقيق الصحفي بيّن رئيس الجامعة وراعي الحفل الأستاذ الدكتور محمد أمين عواد أن رعاية المبدعين في المجتمع المحلي والأخذ بأيديهم مهمة توليها جامعة فيلادلفيا جلّ اهتمامها، ولا تقتصر على موسم الإبداع الأدبي وإنما هي متصلة طوال السنة . فيما أشار الدكتور غسان عبدالخالق عميد كلية الآداب والفنون إلى أن هذا الموسم الأدبي هو الرابع وهو مستمر في رعاية إبداعات الطلبة ومواهبهم وذلك من خلال التدريب والتقييم المستمرين اللذين عُني بهما أعضاء هيئة التدريس في القسم بإقامتهم ورشات تدريبية إبداعية، يليها تلقي أعمال الطلبة وتقييمها، ثم إعلان نتائجها في اليوم التكريمي . 

وفي كلمة له أشاد الدكتور محمد فوزي مشرف اللغة العربية في مكتب شمال عمان بدور جامعة فيلادلفيا في احتضان مواهب الطلبة ورعايتها لهم، منوهاً بأهمية الورشة التدريبية التي عقدها القسم بالتعاون مع وكالة الغوث في شهر آذار المنصرم في رحاب الجامعة.

يذكر أن القسم قد تلقى في هذا الموسم نحو مئة عمل إبداعي متفاوتة المستويات، وقد حصل على المركز الأول كل من : الطالب محمد خالد تنيرة من مدرسة ذكور النزهة الإعدادية الأولى في مجال الشعر والطالب أحمد محمود أبو فارس من مدرسة ذكور البقعة الإعدادية الثانية في مجال القصة القصيرة والطالبة بنان عبدالحكيم محمد عاصي من مدرسة إناث البقعة الإعدادية الرابعة في مجال المقالة والطالبة نور أنس النجار من مدرسة إناث الهاشمي الإعدادية الأولى في مجال الخاطرة والطالبات ريما جاموس ووفاء عبدالله ورند الشريدة من مدرسة إناث الهاشمي الإعدادية الأولى في مجال التحقيق الصحفي .

وفي نهاية الاحتفال الذي أقيم في جامعة فيلادلفيا كرّم رئيس الجامعة الطلبة الذين حازوا على المراكز الثلاثة الأولى في كل مجال إبداعي وقدم الدكتور أيمن بكار مدير التعليم في مكتب شمال عمان التابع لوكالة الغوث درعاً لرئيس الجامعة تقديراً لتعاونها واحتضانها طلبتهم المتميزين .

قد يعجبك ايضا