استكمالا لدعمها للمجتمع المحلي “سرايا العقبة ” تعلن أسماء المستفيدين من برنامج المنح الدراسية للعام الحالي.

22

Saraya Pic

حصاد نيوز

انطلاقاً من دورها في تحقيق الرؤية الملكية السامية بتعظيم مساهمة القطاع الخاص في تعزيز العمل الاجتماعي ومبدأ المسؤولية الاجتماعية والارتقاء بمستوى التعليم وتنمية قدرات الشباب بالعقبة أعلنت شركة سرايا العقبة اليوم اسماء الطلبة المقبولين في برنامج المنح الجامعية للعام الحالي حسب حاجة سوق العمل وذلك بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي ممثلاً بمركز الأميرة بسمة للتنمية البشرية في العقبة.

 

وخلال حفل الاعلان الذي رعاة محافظ العقبة فواز ارشيدات ومدير عام شركة سرايا العقبة المهندس سعود السرورومساعدة المديرة التنفيذية للصندوق الاردني الهاشمي ريم الزبن والطلبة المستفيدين وذويهم وعدد من المدعوين من مؤسسات المجتمع المحلي تم الاعلان عن المنح العشرة التي قدمتها الشركة لأبناء المجتمع المحلي في مدينة العقبة لاستكمال دراستهم الجامعية في الجامعات الأردنية الرسمية بتخصصات مختلفة.

 

مدير عام شركة سرايا العقبة المهندس سعود السرور أكد ان الشركة ومنذ تأسيسها تولي جانب التعليم كل الاهتمام والرعاية لينعكس ايجابا على المجتمع أفراداً ومؤسساتايمانا منها بالدور الحيوي الذي يمثله التعليم الجامعي لتطوير العقبة وخدمة المؤسسات الاقتصادية الاستثمارية العاملة في العقبة الخاصة .

 

وقال السرور ان الشركة مستمرة في تقديم برنامج المنح الدراسية الذي يعد أحد البرامج المهمة التي تنفذها الشركة ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية بحيث تتكفل الشركة بتغطية كافة تكاليف الدراسة الجامعية لحث الطلبة على التميز والعطاء ليكونوا الجيل المعطاء لأنفسهم ولوطنهم ولخدمة مدينتهم التي تعتبر من اهم المدن السياحية في المملكة.

 

مديرة مركز الأميرة بسمة للتنمية في العقبة فاطمة الحناوي اكدت ان برنامج المنح الدراسية يأتي ضمن دراسة مكثفة للطلبة ولوضعهم الاقتصادي والاجتماعي ولتميزهم الأكاديمي ولشخصياتهم .

 

واثنت الحناوي على الدور الذي تقوم به شركة سرايا العقبة لخدمة ابناء المجتمع المحلي ودورها المجتمعي التنموي من خلال الشراكات مع العديد من الجهات التي تعنى بهذا الشأن سواء في مدينة العقبة او في مختلف ارجاء المحافظة سعيا لتطوير المجتمع ومساندته على الانخراط في الانتاجية والتنمية المستدامة .

 

من جانبهم ثمن الطلبة برنامج المنح الدراسية الذي تقدمة شركة سرايا العقبة لتحفيزهم على الاستمرار في الطريق الصحيح للوصول إلى ما يطمحون إليه في المستقبل وليكونوا نواة بناء في المجتمع وفي الاقتصاد بشكل عام .

 

يذكر أن شركة سرايا العقبة ومنذ عام 2008 قدمت  أكثر من 200 منحة دراسية اضافة الى العديد من المساعدات السنوية والفصلية لمجموعة كبيرة من أبناء المجتمع المحلي وقامت بإجراء عمليات تحديث لمدرستين وتمكين 1800 طالب من الاستفادة من برنامج اعتماد المدارس اضافة إلى مساعدة 15 أستاذا على إكمال دراستهم العليا في التعليم.

 

ويتمثّل برنامج المسؤولية المجتمعيّة لسرايا العقبة بأربعة مفاهيم أساسية هي البيئة المستدامة والسياحة البيئية والتعليم والتدريب والتنمية الاقتصادية المجتمعية والأعمال الخيرية ذات العلاقة بتطوير الأفراد والمناطق الاقل حظا والمتميزين من ابناء مدينة العقبة .

 

وفي ختام الحفل وزع محافظ العقبة فواز ارشيدات والمهندس سعود السرور مدير عام شركة سرايا العقبة شهادات المنح الدراسية على الطلبة المستفيدين .

قد يعجبك ايضا