فلسطيني فقد 36 فرداً من عائلته يصلي الجنازة على جميع قتلى غزة

36

 

حصادنيوز- يقف إسلام أبو السعيد في جناح بـ«مستشفى الأقصى» في وسط غزة يؤدي صلاة الجنازة على من قتلوا في الهجوم الإسرائيلي.

ويقول إنه فقد جراء القتال 36 فرداً من عائلته، منهم ولدان له ووالدته وشقيقته وأولادها وأبناء عمه.

ومع حزنه على من فقدهم، حمل على عاتقه مسؤولية أكبر بكثير. فهو يخرج كل أسبوع، وأحياناً كل يوم، إلى المستشفى ليشاطر كل عائلة يمكنه الوصول إليها الأحزان ويصلي من أجل جميع قتلى الحرب.

وفي تقرير لـ«رويترز»، قال أبو السعيد: «تقريباً لمدة 6 شهور نأتي إلى المستشفى نصلي على آلاف الشهداء شهيداً تلو الشهيد، نسأل الله أن يكونوا في أفضل الشهداء وفي أحسن الشهداء».

وتقول وزارة الصحة في غزة إن أكثر من 33100 فلسطيني قتلوا في الهجوم الإسرائيلي. واندلع الصراع بعد هجوم شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) على إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) قالت إحصاءات إسرائيل إنه أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة.

وفي المستشفى الواقع في دير البلح بوسط غزة، غالباً ما يؤم أبو السعيد (60 عاماً) صلاة الجنازة. كما بدأ التجول في أقسام المستشفى للتحدث مع الجرحى.

وقال لـ«رويترز»: «نأتي إلى هذا المكان بفضل الله أولاً وأخيراً لنصبر الناس. ونأتي أيضاً لنصلي على الشهداء ونكسب الأجر بفضل الله تبارك وتعالى… نحاول قدر المستطاع أن نصبر الناس، خصوصاً بقراءة القرآن».

وقال أقارب ثكلى إنهم يقدّرون حضوره.

وقال عنه أحدهم، ويدعى محمد الحور: «مواقفه جميلة جداً. يذكر الناس بالله سبحانه وتعالى. ويشارك الناس في أحزانهم».

وأضاف: «على مدار 6 شهور، أشهد له دائماً أنه يقف إلى جنب الناس، خصوصاً أنا… فقدت الكثير من أفراد عائلتي وكان يشاركني الأحزان كان يقف جانبي ويصلي معنا في الجنازات».

قد يعجبك ايضا