الطائرة الـ90.. مساعدات قطرية لغزة تصل مطار العريش المصري

45

 

حصادنيوز– وصلت مطار مدينة العريش المصرية، الجمعة، طائرة قطرية تحمل 19 طنا من المساعدات الغذائية، ليبلغ مجموع الطائرات الإغاثية القطرية إلى القطاع 90، منذ بدء الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأفادت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، بوصول “طائرة تابعة للقوات المسلحة، تحمل 19 طنا من المساعدات، تتضمن سلال غذائية إلى مدينة العريش المصرية”.

وأوضحت أن المساعدات مقدمة من جمعية قطر الخيرية، حيث ستنقل لاحقا إلى قطاع غزة، ليبلغ بذلك مجموع الطائرات الإغاثية القطرية 90 طائرة، وفق البيان.

وأشارت الخارجية إلى أن تلك المساعدات “تأتي في إطار مساندة قطر للشعب الفلسطيني الشقيق، ودعمها الكامل له خلال الظروف الإنسانية الصعبة التي يتعرض لها حاليا”.

وبيّنت أنه تم إجلاء عدد من الفلسطينيين من حمَلة الإقامة القطرية من قطاع غزة إلى الدوحة، كان في استقبالهم وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية لولوة بنت راشد الخاطر.

وفي 29 مارس/ آذار الماضي، وصلت إلى العريش الطائرة 89 من طائرات المساعدات القطرية، على متنها 24 طنا من المواد الغذائية مقدمة من “قطر الخيرية”، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء القطرية الرسمية “قنا”.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب رغم إصدار مجلس الأمن في 25 مارس/ آذار الماضي، قرارا يطالب بوقوف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان، وكذلك رغم مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

قد يعجبك ايضا